الثلاثاء، 25 يونيو 2024

02:34 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

مارتن جريفيث: ما نشهده في غزة «وصمة عار» للتاريخ الإنساني

 مارتين جريفيث وكيل شئون الأمم المتحدة للشئون الإنسانية

مارتين جريفيث وكيل شئون الأمم المتحدة للشئون الإنسانية

وداد العربي

قال مارتين جريفيث وكيل شئون الأمم المتحدة للشئون الإنسانية، إن ما نشهده منذ بداية العدوان على غزة «وصمة عار» في التاريخ الإنساني.

وأضاف «جريفيث» خلال مشاركته في المؤتمر الدولي للاستجابة الطارئة لغزة، أن قطاع غزة بحاجة إلى دعم إضافي وفتح جميع المعابر بشكل مستدام وآمن.

وتابع وكيل شئون الأمم المتحدة في سياق متصل: «يجب التوصل لآليات أكثر فاعليه تضمن وصول المساعدات إلى قطاع غزة».

وعلى صعيد مجموعات العمل الثلاث الخاصة بمؤتمر الاستجابة الإنسانية لغزة، قال مارتن جريفيث، إن أول مجموعة عمل تكلمت عن توفي المساعدات الإنسانية لغزة لتلبية حجم الاحتياجات على مستوى كبير، مشيرا إلى انه يجب ضمان فتح المعابر وإيصال المساعدات إلى غزة.

ترحيب أممي بجهود مصر والأردن تجاه تقديم المساعدات لغزة

وأضاف: «المجموعة الثانية تحدثوا عن الحاجة لوقف فوري لإطلاق النار»، فيما نظرت  المجموعة الثالثة، إلى أولويات طرق التعافي الأولي في غزة من البيوت والمدارس وعودة المياه والكهرباء».

كما رحب مارتن جريفيث بجهود مصر والأردن إزاء ما يتم تقديمه من مساعدات للشعب الفلسطيني، مؤكدًا دور الأونروا وأنها أساس العمل الإنساني في غزة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.