الثلاثاء، 25 يونيو 2024

02:22 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

الأمين العام للأمم المتحدة يطالب بمحاكمة مرتكبى جرائم الحرب فى غزة

 الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش

الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش

مارسيل أيمن

أكد الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، على ضرورة محاسبة كل من ارتكب جرائم الحرب فى قطاع غزة، مشيرا إلى أن  أكثر من مليون فلسطيني في غزة يواجهون المجاعة والعطش كما يحتاجون إلى مساعدات إنسانية ملحة منذ السابع من أكتوبر الماضي. 

وقال جوتيريش، فى كلمتة خلال مؤتمر الاستجابة للأزمة الإنسانية بشأن قطاع عزة،  المنعقد فى الأردن ، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسى والعاهل الأردنى الملك عبد الله، إن حجم المساعدات لغزة تراجع إلى الثلثين خلال القترة الماضية، داعيا المجتمع الدولى لدعم جهود سكان القطاع .

الأونروا هي الأساس في العمل الإغاثي داخل غزة

أما عن منظمة وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين «الأونروا»، أكد «جوتيريش» أنها الأساس في العمل الإغاثي داخل قطاع غزة، موضحًا أن الحل في غزة يجب أن يكون سياسيا لفتح آفاق عملية سلام مستدامة. 

وثمن «جوتيريش» جهود التنسيق لإيصال المساعدات للقطاع وفق القرار الدولي 2720، مشيدًا بجهود مصر والأردن في إدخال المساعدات إلى قطاع غزة. 

 

مؤتمر سلام دولي طارئ بين مصر والأردن وأمريكا 

وكان الديوان الملكي الأردني، أفاد يوم الجمعة الماضي، أن الأردن سيتضيف مؤتمرًا دوليًا طارئًا، للاستجابة للأزمة الإنسانية في قطاع  غزة، بتنظيم مشترك بين المملكة الأردنية الهاشمية، وجمهورية مصر العربية، والأمم المتحدة.

وأوضح الديوان الملكي، أن المؤتمر يعقد بدعوة من الملك عبد الله الثاني، والرئيس عبد الفتاح السيسي، والأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، على مستوى قادة دول ورؤساء حكومات ورؤساء منظمات إغاثية وإنسانية دولية.

ويهدف المؤتمر، حسبما أوضح الديوان الملكي، الذي سيعقد بمركز الملك الحسين بن طلال للمؤتمرات بمنطقة البحر الميت، إلى تحديد سبل تعزيز استجابة المجتمع الدولي للكارثة الإنسانية في قطاع  غزة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية