رئيـس مجلس الإدارة
محمد رزق
رئيـس التحرير
محمد صبري
الجمهور الإخباري
رئيـس مجلس الإدارة
محمد رزق
رئيـس التحرير
محمد صبري

الداخلية البحرينية: تفعيل منظومة الإنذار في أنحاء البلاد

أرشيفية
أرشيفية

أعلنت وزارة الداخلية البحرينية اليوم الأحد، أن صفارات الإنذار انطلقت في أنحاء البلاد محذرة من غارات جوية، وسط تقارير تتحدث عن هجوم إيراني يستهدف القواعد الأمريكية.

وذكرت وسائل إعلام إيرانية، أن هجوما بالطائرات المسيرة استهدف قاعدة الشيخ عيسى الجوية جنوب البحرين بعدة مسيرات وصواريخ، ردا على الهجمات على الجمهورية.

ويأتي هذا في أعقاب سلسلة من الضربات الجوية الأمريكية التي شنتها القيادة المركزية الأمريكية (سنتكوم) يومي الجمعة والأحد، ضد أهداف إيرانية في محافظة هرمزگان المطلة على مضيق هرمز، رداً على هجمات بطائرات مسيرة استهدفت سفينة شحن وناقلة نفط في المضيق.

وكانت "سنتكوم" قد أعلنت أن الضربات استهدفت البنية التحتية للمراقبة العسكرية الإيرانية، وأنظمة الاتصالات، ومواقع الدفاع الجوي، ومنشآت تخزين الطائرات بدون طيار، وقدرات زرع الألغام، مؤكدة أن عبور السفن التجارية عبر المضيق لا يزال مستمرا.

وفي المقابل، أعلنت البحرية التابعة للحرس الثوري الإيراني أنها رصدت سفنا حاولت عبور ممرات غير قانونية جنوب مضيق هرمز، محذرة من أن "الممرات المحددة فقط هي الآمنة والمصرح بها للملاحة".

وشددت على أنه "في حال تنفيذ أي عملية بالتنسيق مع القوات الأمريكية، سيكون رد القوات المسلحة للجمهورية الإسلامية الإيرانية حاسما".

ويأتي هذا التصعيد في وقت تشهد فيه منطقة مضيق هرمز توترا متصاعدا، مع استمرار تبادل الاتهامات بين واشنطن وطهران بشأن أمن الملاحة البحرية، وسط مخاوف من انزلاق المنطقة نحو مواجهة عسكرية واسعة النطاق.

تم نسخ الرابط