رئيـس مجلس الإدارة
محمد رزق
رئيـس التحرير
محمد صبري
الجمهور الإخباري
رئيـس مجلس الإدارة
محمد رزق
رئيـس التحرير
محمد صبري

"سنتكوم": القوات الأمريكية شنت ضربات جديدة على إيران

أرشيفية
أرشيفية

قالت القيادة الوسطى الأمريكية "سنتكوم"، فجر اليوم الأحد، إن القوات الأمريكية تنفذ ضربات إضافية، بعد أحدث هجوم إيراني على سفينة تجارية.

وذكرت "سنتكوم"، أن الضربات في إيران استهدفت البنية التحتية للمراقبة العسكرية وأنظمة اتصالات ومواقع للدفاع الجوي، مشيرة إلى أن حركة عبور السفن التجارية في مضيق هرمز مستقرة.

ونقل ‌تقرير لموقع "أكسيوس" عن مسؤول ‌أميركي ‌القول ⁠إن ⁠الولايات ‌المتحدة ⁠تشن ⁠غارات في منطقة ⁠مضيق هرمز.

ونقلت هيئة الإذاعة والتلفزيون الإيرانية عن مصدر عسكري قوله إن أصوات الانفجارات قرب مدينة سيريك مرتبطة بسقوط عدة مقذوفات على برج اتصالات.

وأشار مصدر عسكري إيراني أيضاً، إلى أن عدة مقذوفات استهدفت قرية في جزيرة قشم.

وأعلنت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية، السبت، تلقيها بلاغاً عن واقعة استهدفت ناقلة في مضيق هرمز، ووفق الهيئة فإن ربان الناقلة أبلغ عن تعرض السفينة لإصابة بمقذوف مجهول، ما أدى إلى أضرار في هيكلها.

وأكدت الهيئة، أن جميع أفراد الطاقم بخير، مشيرة إلى أنه لم ترد حتى الآن أي تقارير عن وقوع أضرار بيئية جراء الحادث، ولم تكشف الهيئة عن هوية السفينة أو الجهة المسؤولة عن إطلاق المقذوف.

تم نسخ الرابط