الثلاثاء، 25 يونيو 2024

02:47 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

«تويوتا» تخسر 15 مليار دولار بعد «فضيحة التزوير».. تفاصيل

شركة تويوتا

شركة تويوتا

شهيرة أحمد

هزت فضيحة بيانات خاطئة صناعة السيارات اليابانية، مما أدى إلى انخفاض حاد في أسهم شركات تصنيع السيارات الكبرى مثل «تويوتا» و«مازدا».

اكتشاف البيانات الخاطئة

كشفت وزارة النقل اليابانية، عن استخدام بيانات خاطئة في نماذج اعتماد لسيارات من شركات تويوتا ومازدا وهوندا وسوزوكي وياماها. تضمنت المخالفات بيانات اختبار خاطئة، وفي بعض الحالات، زورت «تويوتا» و«مازدا» المركبات المستخدمة في اختبارات التصادم.

انخفاض حاد في أسهم الشركات

أدى الكشف عن هذه المخالفات، إلى انخفاض حاد في أسهم الشركات المتورطة، هبط سهم تويوتا بأكثر من 5.4% الأسبوع الماضي، وفقدت الشركة 2.45 تريليون ين ياباني أي 15.62 دولارًا من القيمة السوقية.

 انخفض سهم مازدا بنسبة 7.7%، كما تأثرت أسهم هوندا وسوزوكي وياماها بشكل سلبي، لكن بدرجة أقل. وخسرت 80.33 مليار ين من القيمة السوقية. وذلك وفقًا لما ذكرته شبكة CNBC.

تويوتا تعلن وقف شحنات بعض الطرازات

أعلنت تويوتا، بعد تقرير التحقيق الذي أجرته الوزارة، عن وقف شحنات ومبيعات مؤقتة لثلاثة طرازات يتم تصنيعها حالياً في اليابان: كورولا فيلدر، كورولا أكسيو، وياريس كروس.

اعتذار من رئيس تويوتا

واعتذر رئيس شركة تويوتا، أكيو تويودا، لعملاء الشركة وأصحاب المصلحة، معترفاً بأن سبعة من طرازاتها تم اختبارها باستخدام طرق تختلف عن المعايير التي حددتها السلطات الوطنية.

ويأتي هذا التفتيش، بعد أن قالت وحدة دايهاتسو التابعة لشركة تويوتا في ديسمبر إنها ستوقف شحنات جميع المركبات في الخارج وفي اليابان. 

وجاء ذلك بعد تحقيق في فضيحة تتعلق بالسلامة كشف عن مشكلات في حوالي 64 طرازاً، بما في ذلك 22 طرازاً تم بيعها تحت العلامة التجارية تويوتا.

قالت دايهاتسو، في أبريل من العام الماضي إنها زورت اختبارات سلامة التصادم الجانبي التي أجريت على 88000 سيارة صغيرة، معظمها تم بيعها تحت العلامة التجارية تويوتا.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.