الإثنين، 20 مايو 2024

05:52 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

من خلال موقع الجمهور، رابط نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 الترم الأول

نتيجة الشهادة الإعدادية

نتيجة الشهادة الإعدادية

الزهراء علام

نتيجة الصف الثالث الإعدادي، بعد الانتهاء من امتحانات الشهادة الإعدادية 2024 للفصل الدراسي الأول، يرغب أولياء الأمور وطلاب الشهادة الإعدادية، في معرفة موعد إعلان نتيجة الشهادة الإعدادية للعام الدراسي 2023-2024.

موعد ظهور نتيجة الشهادة الإعدادية 2024

أكدت وزارة التربية والتعليم أن موعد ظهور نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 للفصل الدر اسي الأول ستكون متاحة وفقا لظروف كل محافظة، وذلك بعد الانتهاء من عملية التصحيح ورصد الدرجات لتعلن النتيجة في فترة تتراوح من أسبوع  إلى 10 أيام بعد الانتهاء من الامتحانات.

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بذلت جهود مكثفة لمنع الغش ووقف تداول امتحانات الشهادة الإعدادية، مشددة على عدم التهاون مع أي حالات غش سيتم ضبطها، واتخاذ جميع الإجراءات القانونية حيال المسؤولين عن ذلك.

نتيجة الشهادة الاعدادية2024 برقم الجلوس

تتيح وزارة التربية والتعليم الحصول على نتيجة الشهادة الإعدادية 2024، من خلال بوابة التعليم الأساسي  (https://eduserv.cairo.gov.eg/) التي تتبع مديرية التربية والتعليم بمحافظة القاهرة عن طريق إضافة رقم الجلوس، من خلال ارشادك لخطوات مفصلة لتسهيل الحصول على الشهادة الإعدادية.

خطوات الحصول على نتيجة الشهادة الإعدادية 2024

يبحث أولياء الأمور عن كيفية الحصول على نتيجة الشهادة الإعدادية، يتم الدخول على رابط بوابة التعليم الأساسي   ختر المرحلة التعليمية المناسبة، حدد الصف الدراسي الخاص بالطالب، أدخل رقم الجلوس الخاص بالطالب، حدد الفصل الدراسي الذي ينتمي إليه الطالب، اضغط على زر عرض نتيجة الشهادة الإعدادية لعام 2024.

 درجات المواد في الشهادة الإعدادية 

تبلغ درجة النجاح في اللغة العربية 20 درجة بينما الدرجة النهائية من 40 درجة. 

في حين تكون درجة النجاح في مادة العلوم 10 درجات، بينما الدرجة النهائية من 20 درجة. 

وتصل درجة النجاح في مادة الدراسات 10 درجات، بينما الدرجة النهائية من 20 درجة. 

ويشترط الحصول على 7.5 درجة للنجاح في مادة الجبر، في حين أن الدرجة النهائية من 15 درجة. 

ودرجة النجاح في مادة الهندسة تكون 7.5 درجة والدرجة النهائية من 15 درجة.

ودرجة النجاح في مادة الإنجليزي تكون 15 درجة، من أصل الدرجة النهائية من 30 درجة.

وأشارت وزارة التربية والتعليم أن الطالب سيحاسب على درجات الفصلين الدراسيين معا وليس درجات فصل دراسي واحد فقط، حيث تضاف درجات الطلاب التي يحصل عليها في امتحان الفصل الأول إلى الدرجات التي سيحصل عليها في نهاية امتحان الفصل الدراسي الثاني، لتكن النتيجة النهائية له هي نتيجة العام الدراسي بفصليه الأول والثاني.

موعد اعلان نتيجة الشهادة الإعدادية

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن كل المديريات التابعة للوزارة ستكن المسئولة عن اعتماد نتيجة الشهادة الإعدادية للفصل الدراسي الأول، حيث ستعتمد النتيجة من قبل المحافظ المختص، عقب الانتهاء من أعمال التصحيح ورصد الدرجات على مستوى كل مديرية.

وتولي الوزارة اهتماما كبيرا بضرورة تكثيف حصص المشاهدة داخل المدارس لما لها من أثر بالغ الأهمية في عملية التحصيل الدراسي، وإعلان مواعيد البث لقناة مدرستنا 1 و2 و3، مطالبة المديريات بضرورة مواجهة اعمال الغش ومنع دخول الهواتف المحمولة داخل اللجان.


الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.