الأحد، 14 يوليو 2024

08:02 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

رانيا المشاط: بناء الانسان هو جزء من برنامج الحكومة الجديدة

الدكتورة رانيا المشاط

الدكتورة رانيا المشاط

محمد عبادة

أكدت الدكتورة رانيا المشاط، وزير التعاون الدولي والتخطيط والتنمية الاقتصادية، أن الهدف من دمج وزارتي “التخطيط والتنمية الاقتصادية” و"التعاون الدولي" هو التكامل فيما يخص المناخ الاستثماري، موضحةً أن بناء الانسان هو جزء من برنامج الحكومة الذى يرتكز على رؤية مصر 2030.

اللجنة البرلمانية الخاصة بدراسة برنامج الحكومة

جاء ذلك خلال كلمتها اليوم باجتماع اللجنة البرلمانية الخاصة بدراسة برنامج الحكومة الجديدة برئاسة المستشار أحمد سعد الدين وكيل أول مجلس النواب.
 

وأشارت المشاط،  إلى ضرورة الترشيد في الانفاق الاستثمارى، وذلك بالتعاون مع مجلس النواب بلجانه المختلفة، حتى يتم الوصول إلى معدلات تضخم ومستهدفات مالية مناسبة، كما كشفت عن وجود تمويلات إضافية للقطاع الخاص في الفترة القادمة وتنمية الموارد الجاذبة للاستثمارات الأجنبية.

مدة عمل اللجنة المُكلفة بدراسة برنامج الحكومة

وفي سياق متصل، قال أحمد سعد الدين وكيل مجلس النواب، إن مدة عمل اللجنة المكلفة بدراسة برنامج الحكومة 10 أيام وبالتالي نحن أمام وقت مضغوط.

وأوضح وكيل أول المجلس، أنه وفقًا للوائح، تم إحالة بيان الحكومة إلى اللجنة لدراسته، حسب المادة 126 للائحة.

وأضاف: أعددنا جدول أعمال اللجنة بمعدل اجتماعين في اليوم حتى يوم الإثنين المقبل بما في ذلك أيام الجمعة والسبت.

وأوضح المستشار أحمد سعد الدين وكيل مجلس النواب، أن يوم الجمعة سيكون هناك اجتماع واحد وتم دعوة الوزراء تباعا لحضور الاجتماعات.

«برنامج الحكومة طموح ومبشر ونتمنى تحقيقه»

وأوضح وكيل مجلس النواب، ورئيس اللجنة المكلفة بدراسة برنامج الحكومة، أن الدكتور مصطفى مدبولي ألقى بيان الحكومة على المجلس، منوهًا أن البرنامج طموح ومبشر ونتمنى تحقيقه، لننتقل إلى مكان أفضل.

ويتم انعقاد اللجنة، اليوم الأربعاء، بحضور عدد من الوزراء لمناقشتهم في برنامج الحكومة وطرح ملاحظات النواب والرد عليها من قبل الوزراء، وتستمر لجنة دراسة برنامج الحكومة لمدة 10 أيام وأول اجتماع لها الأربعاء المقبل.
 

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.