الأحد، 14 يوليو 2024

07:09 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

«أنقذوا المسجد الأقصى قبل فوات الأوان»، مناشدة عاجلة من مفتى القدس

المسجد الأقصى

المسجد الأقصى

أحمد محمود

حذّر المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية، الشيخ محمد حسين من اعتداءات سلطات الاحتلال الاسرائيلي بحق الأماكن المقدسة، وعلى رأسها المسجد الأقصى المبارك.

ودعا مفتى القدس خلال اجتماع لمفتي المحافظات الشمالية، اليوم الأربعاء، نقلته وكالة الأنباء الفلسطينية، المجتمع الدولي إلى ضرورة التحرك لوقف هذه الانتهاكات الخطيرة بحق المقدسات قبل فوات الأوان.

ولفت إلى أن سلطات الاحتلال تعتدي على رواد المسجد الأقصى المبارك، وتمنعهم من الوصول إليه، وتحتجزهم، وتقوم بتفتيشهم.

كما بحث مفتى القدس، مع المفتيين آلية عمل دار الافتاء والنهوض بها، مؤكدا أن عملها يقوم على الوسطية، وأنها استطاعت تحقيق إنجازات على الرغم من الأوضاع الصعبة، مؤكدا أن دار الافتاء تحرص على إيجاد آليات للتواصل مع المواطنين، وتقديم الخدمات اللازمة لهم عبر وسائل التواصل، وداعيا إلى متابعة "الافتاء" للتواصل مع العاملين فيها من أجل الحصول على الخدمة اللازمة.

29 شهيدا في مجزرة جديدة بمدرسة تأوي نازحين بخان يونس

وفى وقت سابق أعلن المكتب الإعلامي الحكومي بغزة عن ارتكاب جيش الاحتلال الإسرائيلي لمجزرة ضد النازحين في مدرسة بمنطقة عبسان شرق خان يونس راح ضحيتها 29 شهيداً غالبيتهم أطفال ونساء.

تأتي هذه المجازر في ظل إسقاط الاحتلال الإسرائيلي للمنظومة الصحية وتدمير وإحراق المستشفيات وإخراجها عن الخدمة، وفي ظل الضغط الهائل على الطواقم الطبية وما تبقى من غرف العمليات الجراحية، وفي ظل نقص المستلزمات الصحية والطبية، وفي ظل إغلاق المعابر أمام سفر الجرحى والمرضى وعدم إدخال الوقود، وفي ظل كارثية الأوضاع الإنسانية والصحية.

وأدان المكتب بأشد العبارات ارتكاب الاحتلال لهذه المجزرة الفظيعة والمجازر ضد المدنيين، كما ادين اصطفاف الإدارة الأمريكية مع الاحتلال في جريمة الإبادة الجماعية.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.