الأحد، 14 يوليو 2024

07:18 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

مصدر أمني يكشف تفاصيل اندلاع حريق في شقة سكنية بالمرج

الحماية المدنية - أرشيفية

الحماية المدنية - أرشيفية

محمد عبدالله

شهدت منطقة المرج بالقاهرة، صباح اليوم الأربعاء، اندلاع حريق مروع في شقة دون وقوع ضحايا أو إصابات بشرية سوى حالة اختناق واحدة، وانتقلت قوات الحماية المدنية إلى مكان الحريق وجارٍ السيطرة على النيران وإطفائها.

وقال مصدر أمني إن غرفة النجدة تلقت بلاغا بنشوب حريق في شقة بالطابق الثالث بدائرة قسم شرطة المرج التابع لمديرية أمن القاهرة، وعلى الفور تم إخطار قوات الحماية المدنية التي انتقلت الي مكان الحريق، والدفع بسيارات الإطفاء مدعمة بسيارات إسعاف تحسبنًا لوجود ضحايا أو مصابين.

اندلاع حريق في شقة بالمرج ووقوع حالة اختناق

ودلت المعاينة الأولية على أن النيران اندلعت صباح اليوم في شقة يقطن بها أسرة مكونة من 5 أفراد من بينهم أطفال، وتمكن الأهالي من إخراجهم من وسط لهيب النيران، وقال شهود العيان إنه أصيب أحدهم بحالة اختناق وتم نقلهم إلى المستشفى لتلقي العلاج.

وسادت حالة من الفزع والرعب بين سكان المنطقة جراء تصاعد ألسنة النيران وكثافات الأدخنة التي غطت سماء المنطقة، وتدخل الأهالي لمحاولة السيطرة على النيران حتى وصلت قوات الحماية المدنية وسيارات الإطفاء وقامت بعمليات إخماد الحريق ومحاصرة النيران ومنع امتدادها إلى باقي العقارات والأجزاء المجاورة، وتم فصل الغاز والكهرباء عن العقار والعقارات المجاورة تحسبنا لتفاقم الأزمة.

ارتفاع حوادث الحرائق في فصل الصيف

ويشهد فصل الصيف تزايد في وقائع اندلاع الحرائق نتيجة لارتفاع درجات حرارة الطقس والموجات الحارة التي تؤثر على سلامة الوصلات والأسلاك الكهربائية. 

وقدمت إدارة الحماية المدنية العديد من النصائح للمواطنين لتجنب اندلاع الحرائق من بينها الحرص على صيانة جميع الأسلاك الكهربائية بشكل دوري، والتأكد من أن سلامة كل الأسلاك الكهربائية الداخلية والخارجية داخل الأنابيب المعزولة وعدم تشغيل أي مصدر كهربائي فى حالة الاشتباه فى وجود تسرب غاز، وعدم وضع الأجهزة الكهربائية بجوار السوائل منعا لحدوث ماس واشتعال الشقة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.