رئيـس مجلس الإدارة
محمد رزق
رئيـس التحرير
محمد صبري
الجمهور الإخباري
رئيـس مجلس الإدارة
محمد رزق
رئيـس التحرير
محمد صبري

بايدن يهاجم ترامب لأول مرة بعد مغادرة البيت الأبيض.. وموقف محرج يخطف الأنظار

الرئيس الأمريكي السابق
الرئيس الأمريكي السابق جو بايدن

شارك الرئيس الأمريكي السابق جو بايدن، في حفل "المقاومة والفوز" الذي نظمه الحزب الديمقراطي في ولاية ماريلاند، حيث ألقى الكلمة الرئيسية إلى جانب حاكم الولاية ويس مور وعدد من قيادات الحزب، وذلك في إطار الجهود الرامية إلى حشد الناخبين استعدادًا لانتخابات التجديد النصفي المقررة عام 2026.

لحظة ارتباك بايدن بعد انتهاء الخطاب

وبعد إلقاء كلمة استمرت نحو عشر دقائق، بدا بايدن مترددًا للحظات بشأن اتجاه مغادرة المنصة، إذ توقف ونظر إلى جانبي المسرح وأشار إلى أكثر من اتجاه، قبل أن يتلقى توجيهات تساعده على تحديد المخرج الصحيح، ليغادر بعدها المنصة وسط متابعة الحضور.

ولفتت هذه اللحظة الانتباه، خاصة أن عددًا من المتحدثين الذين سبقوه غادروا من الجهة المقابلة للمسرح، بينما خرج بايدن من اتجاه مختلف.

هجوم مباشر على ترامب

وخلال كلمته، وجه بايدن انتقادات لاذعة للرئيس الأمريكي دونالد ترامب، في واحدة من أقوى هجماته العلنية منذ مغادرته البيت الأبيض، مدافعًا في الوقت نفسه عن سجل إدارته، ومتهمًا إدارة ترامب بالفساد.

كما سخر بايدن مما وصفه بـ"مشاريع ترامب التافهة"، مشيرًا إلى تجديدات البيت الأبيض، والتغييرات التي شهدها مركز كينيدي، إضافة إلى الجدل الدائر حول بركة المياه العاكسة في "ناشونال مول"، قبل أن يختتم انتقاداته بقوله: "يا له من خاسر!".

وشهدت كلمة بايدن توقفه عدة مرات بسبب السعال، قبل أن يختتم حديثه بدعوة أنصار الحزب الديمقراطي إلى الرد على التحديات الراهنة، مؤكدًا أن الولايات المتحدة قادرة على تجاوز أزماتها إذا عمل الأمريكيون معًا بروح الوحدة والتعاون.

تم نسخ الرابط