وزيرة المواصلات الإسرائيلية تحذر نتنياهو من مشاريع إقليمية: الوضع الجيوسياسي لإسرائيل يتدهور
حذرت وزيرة المواصلات الإسرائيلية ميري ريجيف، رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، من التداعيات الاستراتيجية للمشاريع الإقليمية الجديدة، وعلى رأسها مشروع إحياء سكة حديد الحجاز التي تربط بين السعودية وتركيا.
واعتبرت أن هذه التحركات تحمل انعكاسات سلبية على مكانة إسرائيل في المنطقة، جاء ذلك وفقًا لما أفادت به صحيفة معاريف العبرية.
تحذير لنتنياهو من تراجع المكانة الإسرائيلية
وقالت ريجيف، في رسالة بعثت بها إلى نتنياهو الأسبوع الماضي، إن الوضع الجيوسياسي لإسرائيل قد تدهور نتيجة هذه المشاريع الإقليمية، مشيرة إلى أنها قد تعيد رسم خريطة النقل والتجارة والربط بين دول المنطقة بعيدًا عن إسرائيل.
القناة 12: الرسالة غير مألوفة
وفي سياق متصل، ذكرت القناة 12 العبرية، أن الرسالة التي وجهتها ريجيف إلى نتنياهو تعد غير اعتيادية، خاصة في ظل طبيعة العلاقة الودية التي تجمع بينهما، وهو ما يعكس حجم القلق داخل الأوساط الإسرائيلية من تداعيات المتغيرات الإقليمية المتسارعة.




