محافظ الغربية يتابع قافلة طبية بسمنود تخدم 1711 مواطنًا.. وتوسع الخدمات المجانية
تابع اللواء علاء عبدالمعطي محافظ الغربية أعمال القافلة الطبية التي نُفذت بعزبة صبح التابعة لمركز سمنود ضمن فعاليات المبادرة الرئاسية «حياة كريمة» والتي تستهدف تقديم خدمات صحية متكاملة ومجانية للمواطنين في القرى الأكثر احتياجًا.
وأكد المحافظ أن تنظيم القوافل الطبية يأتي في إطار توجيهات القيادة السياسية بالارتقاء بمستوى الخدمات الصحية، وضمان وصول الرعاية الطبية المجانية إلى جميع الفئات المستحقة، خاصة في المناطق الريفية.
وأوضح الدكتور أسامة بلبل، وكيل وزارة الصحة بالغربية، أن القافلة قدمت خدماتها لـ1711 مواطنًا، حيث تم توقيع الكشف الطبي على 1578 حالة، إلى جانب إجراء 33 تحليل دم، و21 تحليل طفيليات، و16 فحصًا بالموجات فوق الصوتية، فضلًا عن تنفيذ 189 فحصًا ضمن مبادرة «افحص واطمئن» للكشف المبكر عن الأمراض.
وأشار إلى استمرار التوسع في تنظيم القوافل الطبية بمختلف مراكز وقرى المحافظة، لا سيما المناطق المستهدفة ضمن «حياة كريمة»، بهدف تخفيف العبء عن المواطنين وتوفير خدمات صحية متميزة بالقرب من محل إقامتهم.
وأكد الدكتور أحمد محسن، مدير إدارة القوافل الطبية، أنه تم صرف العلاج بالمجان لـ1618 مواطنًا، وإجراء 14 حالة خلع أسنان، بالإضافة إلى تنظيم 13 ندوة توعوية صحية استفاد منها 288 مواطنًا، لتعزيز الوعي الصحي لدى الأهالي.
كما أشار إلى مشاركة 152 مواطنًا في استبيان قياس مستوى الرضا عن الخدمات المقدمة، مع استمرار متابعة الحالات من خلال إدارة خدمة المواطنين، لضمان تقديم رعاية صحية مستدامة وتحقيق أعلى معدلات رضا المستفيدين.


