حملات مرورية مكثفة.. ضبط وتحرير أكثر من 111ألف مخالفة
في إطار جهودها المستمرة لتحقيق الانضباط المروري وفرض السيطرة على الطرق والمحاور الرئيسية، واصلت وزارة الداخلية حملاتها المرورية المكثفة على مستوى الجمهورية، والتي أسفرت خلال الـ24 ساعة الماضية عن ضبط 111 ألفًا و188 مخالفة مرورية متنوعة.
ضبط 111 ألف مخالفة مرورية
وشملت المخالفات التي تم رصدها وضبطها عددًا من التجاوزات الخطيرة، أبرزها السير بدون تراخيص، وتجاوز السرعات المقررة، والانتظار الخاطئ والعشوائي، واستخدام الهاتف المحمول أثناء القيادة، إلى جانب مخالفات شروط التراخيص.
كما قامت الأجهزة الأمنية بفحص 1237 سائقًا للكشف عن تعاطي المواد المخدرة، حيث تبين إيجابية 41 حالة ثبت تعاطي أصحابها للمواد المخدرة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيالهم.
وفي سياق متصل، واصلت وزارة الداخلية حملاتها المرورية والانضباطية بمناطق الأعمال الجارية بالطريق الدائري الإقليمي، حيث تمكنت خلال 24 ساعة من ضبط 470 مخالفة مرورية متنوعة، شملت مخالفات تحميل الركاب، وعدم استيفاء شروط التراخيص، ومخالفات الأمن والمتانة.
كما تم فحص 205 سائقين بالطريق الإقليمي، وأسفرت النتائج عن ثبوت إيجابية 8 حالات لتعاطي المواد المخدرة، فضلاً عن ضبط 10 محكوم عليهم بإجمالي 14 حكمًا قضائيًا.
وتم كذلك التحفظ على عدد من المركبات المخالفة لقوانين المرور، جاء ذلك في إطار جهود الوزارة لتحقيق أعلى معدلات السلامة والأمان على الطرق.



