رئيـس مجلس الإدارة
محمد رزق
رئيـس التحرير
محمد صبري
الجمهور الإخباري
رئيـس مجلس الإدارة
محمد رزق
رئيـس التحرير
محمد صبري

عضو بـ«الشيوخ»: مصر أصبحت شريكًا لا غنى عنه في قضايا المنطقة

مجلس الشيوخ
مجلس الشيوخ

أكد المستشار شعبان رأفت عبد اللطيف، عضو مجلس الشيوخ، أن التحركات الدبلوماسية التي تقودها مصر بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي نجحت خلال السنوات الماضية في استعادة الدور الإقليمي المؤثر للدولة المصرية، وجعلتها أحد الركائز الأساسية في جهود دعم الأمن والاستقرار بالمنطقة.

وقال عبد اللطيف إن استقبال الرئيس السيسي لوزراء خارجية المجموعة الرباعية يعكس حجم الثقل السياسي والدبلوماسي الذي تتمتع به مصر على الساحة الإقليمية، ويؤكد أن القاهرة أصبحت شريكًا رئيسيًا في مناقشة القضايا الإقليمية والبحث عن حلول عملية وواقعية للأزمات المتعددة التي تشهدها المنطقة.

سياسة خارجية متوازنة

وأوضح عضو مجلس الشيوخ أن السياسة الخارجية المصرية ارتكزت على تنويع دوائر العلاقات الدولية وتعزيز الشراكات الاستراتيجية مع الدول الشقيقة والصديقة، إلى جانب تبني نهج متوازن يقوم على الاحترام المتبادل وعدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول، وهو ما أسهم في تعزيز الثقة بالدور المصري على المستويين الإقليمي والدولي.

شبكة علاقات قوية تدعم الدور المصري

وأشار عبد اللطيف إلى أن مصر نجحت في بناء شبكة واسعة من العلاقات السياسية والاستراتيجية، عززت من قدرتها على التحرك بفاعلية في مختلف الملفات الإقليمية، وأسهمت في دعم جهود التهدئة وتسوية النزاعات، بما رسخ مكانتها كدولة محورية لا يمكن تجاوزها في معادلات الأمن والاستقرار بالشرق الأوسط.

وأضاف أن هذا الحضور الفاعل يعكس رؤية القيادة السياسية في ترسيخ مكانة مصر ودورها التاريخي، ويؤكد قدرتها على المساهمة في صياغة الحلول ودعم المسارات الدبلوماسية الرامية إلى تحقيق الاستقرار والتنمية لشعوب المنطقة.

تم نسخ الرابط