رئيـس مجلس الإدارة
محمد رزق
رئيـس التحرير
محمد صبري
الجمهور الإخباري
رئيـس مجلس الإدارة
محمد رزق
رئيـس التحرير
محمد صبري

نائب محافظ الجيزة تقود حملة مكبرة لرفع الإشغالات بشارع ضياء بحي الطالبية

نائب المحافظ
نائب المحافظ

قادت هند عبد الحليم، نائب محافظ الجيزة، حملة مكبرة لرفع إشغالات الباعة الجائلين وتعديات المحال التجارية بشارع ضياء بحي الطالبية، وذلك في إطار توجيهات الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الجيزة، بالتصدي الحازم لحالات الإشغال والتعدي على الطرق والأرصفة، ومنع ما يتسبب في تكدير حركة المرور وإعاقة المواطنين، حيث جاءت الحملة استجابة لعدد من شكاوى المواطنين بشأن التكدسات المرورية وصعوبة الحركة بالشارع نتيجة انتشار الإشغالات والتعديات.

واستهدفت الحملة إعادة الانضباط إلى شارع ضياء، باعتباره أحد الشوارع الرئيسية بحي الطالبية، والذي يشهد كثافة مرورية مرتفعة إلى جانب الكثافة السكانية وحركة النشاط التجاري.

وأكدت نائب محافظ الجيزة أن الحملة نُفذت بالتعاون بين حي الطالبية وشرطة المرافق ومباحث المرافق وقسم شرطة الطالبية، وأسفرت عن إزالة تعديات المحال التجارية والباعة الجائلين ورفع جميع الإشغالات، مع إيداع المضبوطات بمخازن الحي واتخاذ الإجراءات اللازمة حيال المخالفات.

وشارك في الحملة حامد سلامة، رئيس حي الطالبية، والعميد أحمد صقر، رئيس مباحث المرافق، إلى جانب ممثلي شرطة المرافق وقسم شرطة الطالبية.

الافتتاح التجريبي لمركز القلب الوطني بفاكسيرا

في سياق آخر شهد الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الجيزة الافتتاح التجريبي لمركز القلب الوطني بفاكسيرا وذلك في إطار مبادرة رئيس الجمهورية للقضاء على قوائم الانتظار.

وعقب الافتتاح تفقد المحافظ والحضور أقسام المركز واستمعوا إلى شرح تفصيلي حول إمكاناته حيث يستهدف تقديم خدمات طبية متطورة ويقام على مساحة ١٦٠٠ م٢ ويتكون من أربعة أدوار ويقدم خدمات الكشف ومتابعة الحالات بالإضافة إلى الكشف المبكر عن العيوب الخلقية وأمراض السكر والضغط، إلى جانب إجراء عمليات قسطرة القلب والقسطرة العلاجية دون جراحة وإصلاح عيوب صمامات القلب.

ويضم المركز عيادات خارجية وقسمًا للأشعة المقطعية ووحدة رعاية قلب بطاقة استيعابية تبلغ ٣٢ سريرًا كمرحلة أولى، مع استهداف الوصول إلى ١٠٠ سرير خلال عام من بدء التشغيل، كما يضم معمل تحاليل متكاملًا، وغرفة لقسطرة القلب في المرحلة الأولى، وغرفتين في المرحلة الثانية، بالإضافة إلى غرفتين لجراحات القلب.

وأشاد المحافظ بحجم الإنجاز الذي تحقق من خلال إنشاء المركز وما يضمه من إمكانات وتجهيزات طبية متطورة، فضلًا عن الكوادر الطبية والإدارية المؤهلة التي تسهم في تحقيق أهداف المركز ورسالة المؤسسات المشاركة في إنشاء هذا الصرح إلى جانب مساهمته في القضاء على قوائم الانتظار وخدمة قطاع عريض من مرضى القلب والضغط والسكر.

تم نسخ الرابط