اعترافات صادمة لعصابة “موظفي البنوك المزيفين” بالمنيا بعد النصب على المواطنين
كشفت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية ملابسات مقطع فيديو تم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي، تضمن شكوى أحد المواطنين من قيام مجهول بالاتصال بزوجته، في محاولة للاستيلاء على بيانات حسابها البنكي، منتحلًا صفة أحد موظفي خدمة عملاء البنوك.
تحريات دقيقة تكشف المتهمين
وبإجراء التحريات والفحص، تمكنت الأجهزة الأمنية من تحديد وضبط مرتكبي الواقعة، وتبين أنهما شخصان لهما معلومات جنائية، ومقيمان بدائرة مركز شرطة العدوة بمحافظة المنيا، وذلك في إطار جهود وزارة الداخلية لمكافحة جرائم النصب الإلكتروني.
مضبوطات تكشف نشاطًا إجراميًا ممتدًا
وعُثر بحوزة المتهمين على 9 هواتف محمولة، وبفحصها فنيًا تبين احتواؤها على دلائل رقمية وبيانات تؤكد تورطهما في ارتكاب وقائع نصب واحتيال مماثلة على عدد من المواطنين، كما تم ضبط مبلغ مالي من متحصلات نشاطهما الإجرامي.
اعترافات تفصيلية
وبمواجهة المتهمين بما أسفرت عنه التحريات والفحص الفني، اعترفا بارتكاب الواقعة المشار إليها بتاريخ 18 يونيو الجاري، كما أقرّا تفصيليًا بارتكاب واقعة أخرى بذات الأسلوب الإجرامي، من خلال انتحال صفة موظفي خدمة عملاء البنوك واستهداف بيانات العملاء للاستيلاء على أموالهم.
وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المتهمين، وإحالتهما للجهات المختصة لمباشرة التحقيقات.