نتنياهو: أحبطنا خطة إيران النووية لـ"إبادتنا"
صرح بنيامين نتنياهو رئيس الوزراء الإسرائيلي اليوم الإثنين، بأن إسرائيل منعت إيران من تنفيذ خطة لإبادتنا، وذلك خلال كلمة ألقاها في قمة السياسة الدولية التي نظمتها نقابة صحفيي القدس.
وقال نتنياهو: "كانوا سيحصلون على سلاح نووي، قنبلة ذرية للقيام بذلك. لقد منعنا حدوث ذلك". وأوضح أن الجيش الإسرائيلي "أزال خطرا وجوديا" من خلال إجراءاته ضد إيران على مدار العام الماضي.
وأضاف رئيس الوزراء الإسرائيلي: "لو لم ننفذ عملية 'الأسد الصاعد' ثم عملية 'زئير الأسد'، لكانت إيران قد حصلت على قنابل ذرية، ودعوني أخبركم بشيء. لكانوا استخدموها. هذا ما منعناه"، ووصف نتنياهو الجمهورية الإسلامية الإيرانية بأنها "أكبر راع للإرهاب على هذا الكوكب".
وشدد نتنياهو على إنجازات "أكبر غارة جوية" في تاريخ إسرائيل، نفذت بالشراكة مع الولايات المتحدة.
وقال: "دمرنا البنية التحتية النووية الإيرانية. قضينا على 20 من كبار علمائها النوويين؛ 12 في الأسد الصاعد، وثمانية آخرين في زئير الأسد".
وتابع: "عندما تقضي على العلماء، يصبح من الصعب جدا صنع سلاح نووي. لقد أحدثنا أضرارا بمئات المليارات للحرس الثوري الإيراني؛ قد لا يتعافون".
وشدد على أنه "لسنوات، قال لنا الناس، لا يمكنكم مهاجمة أراضي إيران. نعم، يمكنكم القيام بعمليات الموساد، وقمنا بالعديد منها. أذنتُ بالكثير، لكن لا يمكنكم إرسال جيشنا إلى إيران، لكننا غيرنا ذلك. أرسلنا طيارينا الشجعان فوق سماء إيران، ودمروا أهدافا، أهدافا للنظام، أهدافا إرهابية، بطاريات صواريخ، ومنصات صواريخ، ومواقع نووية".
وأردف: "لقد غيرنا عقيدة الأمن الإسرائيلية. نحن نبادر، نهاجم، نُفاجئ، ونهاجم أولئك الأعداء الذين يسعون إلى تدميرنا، الذين يسعون لقتلنا؛ نهاجمهم قبل أن تتاح لهم الفرصة للقيام بذلك".
ووصف رئيس الوزراء الإنجازات بأنها هيأت الظروف لسقوط النظام الإيراني، ودعا الشعب الإيراني إلى اغتنام الفرصة للإطاحة "في النهاية" بالحكومة الإيرانية.
وقال: "حطمنا محور الإرهاب الإيراني. قضينا على السنوار، قضينا على هنية، قضينا على الضيف، قضينا على عشرات الآلاف من الإرهابيين، وعلى الرغم من أولئك الذين قالوا إنه لا يمكن القيام بذلك، أعدنا إلى إسرائيل كل رهينة على حدة".



