الأحد، 14 يوليو 2024

07:45 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

«الذهب» ينتظر قرارات حاسمة ستؤثر على سعره عالميًا

الذهب

الذهب

إيناس خاطر

يشهد سعر أونصة الذهب العالمي تداولات مستقرة في نطاق ضيق حول نفس مستويات إغلاق الأسبوع الماضي، حيث تقلصت مكاسب الذهب خلال 2024 إلى 11.2 % وهو أكبر انخفاض له منذ نوفمبر 2020، حيث بدأ عند مستوى 2293 دولارًا للأونصة، وقد سجل أعلى مستوى عند 2301 دولارًا للأونصة، وأدنى مستوى عند 2287 دولارًا للأونصة، وفقًا لتحليل جولد بيليون.

وأغلق الذهب تداولات الأسبوع الماضي تحت مستوى 2300 دولار للأونصة، وهو ما يزيد من الضغط السلبي على مستويات الأسعار. 

ارتفاع أعداد الوظائف الأمريكية الجديدة ساعد على زيادة الضغط السلبي على أسعار الذهب 


وأظهرت تقارير الوظائف الأمريكي عن شهر مايو، ارتفاعًا في أعداد الوظائف الجديدة بأعلى من التوقعات، بالإضافة إلى ارتفاع متوسط الأجر في الساعة، الأمر الذي قلل من توقعات خفض الفائدة من قبل البنك الفيدرالي الأمريكي، وساعد هذا على ارتفاع مستويات الدولار الأمريكي، مما ساعد على زيادة الضغط السلبي على أسعار الذهب في ظل العلاقة العكسية التي تربطه مع الدولار، هذا بالإضافة إلى ارتفاع في العائد على السندات الحكومية الأمريكية لأجل 10 سنوات والتي ترتبط بعلاقة عكسية أيضاً مع أسعار الذهب. 
 

بالإضافة إلى أن البنوك المركزية ستستمر في شراء المعدن النفيس وزيادة احتياطاتهم من الذهب بهدف تنويع ممتلكات البنوك بعيدًا عن الدولار الأمريكي.

«الذهب» ينتظر قرارات حاسمة مؤثرة على سعره عالميًا 


وينتظر الذهب هذا الأسبوع العديد من الأحداث الهامة التي من شأنها أن تؤثر على تحركاته بشكل كبير، حيث تصدر يوم الأربعاء المقبل بيانات التضخم الأمريكية عن شهر مايو، بالإضافة إلى اجتماع البنك الاحتياطي الفيدرالي، والذي سيعلن خلاله عن توقعات أعضاء البنك بشأن مستقبل أسعار الفائدة والتضخم.
ومن غير المتوقع أن يقوم البنك الاحتياطي الفيدرالي بإجراء أي تغيير في أسعار الفائدة خلال اجتماعه، ولكن التركيز سيكون على تعليقات رئيس البنك الفيدرالي جيروم بأول في محاولة لمعرفة توجه البنك بالنسبة لأسعار الفائدة ومعدلات التضخم.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.