الخميس، 30 مايو 2024

12:28 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

أحلى من المطاعم، طريقة عمل سلطة الفواكه في البيت

أحلى من المطاعم، طريقة عمل سلطة الفواكه في البيت

أحلى من المطاعم، طريقة عمل سلطة الفواكه في البيت

الزهراء علام

يعتبر فصل الصيف، فصل الفواكه المتنوعة، ومن أشهر الأطباق التي تعدها ربات البيوت لأطفالها وعائلتها في المنزل، طبق سلطة الفواكه، غير أن بعض ربات البيوت تقارن بين مذاق سلطة الفواكه التي تعدها في البيت وبين الطبق الذي تتناوله في المطاعم، لذا تبحث الكثيرات عن طرق لإعداد سلطة الفواكه في المنزل والوصول لنفس مذاق السلطة المقدمة بالمطاعم.

لذا نستعرض في السطور التالية طريقة عمل سلطة الفواكه في البيت. 

مكونات سلطة الفواكه

يعتبر طبق سلطة الفواكه من أسهل الأطباق التي توفر لربه البيت حرية في اختيار الفواكه المفضلة لأفراد عائلتها ومن اشهر الفواكه الصيفية التي تضاف لطبق سلطة الفواكه « 4 حبات من الموز، 3 حبات من التفاح، 4 حبات من الخوخ، 2 حبة من المانجا متوسطة الحجم، ثمرة من الأناناس متوسطة الحجم، 3 أكواب من البطيخ، 3 ثمرات من البرتقال، كوب ونصف من العنب، نصف كيلو من الفراولة، 3 ثمرات من الكيوي، كوب من عصير البرتقال، وكوب من عصير الأناناس، كوب من عصير المانجا».

 

طريقة تحضير سلطة الفواكه

تغسل الفواكه جيدا ويفضل نقعها أولا في ماء به خل وليمون خاصة الخوخ للتخلص من أي أتربه عالقة بالفواكه، تقطع الفواكه مكعبات متوسطة الحجم، وتوضع في اناء كبير، تمزج الفواكه معا بعد تقطيعها. 

توزع العصائر بأطباق التقديم أو بالكاسات ثم تضاف الفواكه الى كل طبق أو كأس تقديم مع أضافة قليل من العصائر فوق الفواكه، توضع اطباق سلطة الفواكه في الثلاجة، لتقدم باردة في الأجواء الحارة.

وللحصول على طبق سلطة فواكه لذيذ يمكنك إضافة بولة من الآيس كريم على وجه الطبق بأي نكهة مفضلة لديكي، وبالإمكان اعتماد هذا الطبق كوجبة خفيفة ومشبعة في الوقت نفسه، والاستفادة من المعادن والقيم الغذائية الموجودة بها.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.