الثلاثاء، 25 يونيو 2024

01:20 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

أشياء تصبح قنابل موقوتة داخل سيارتك في الصيف، احذر من تركها

صورة أرشيفية

صورة أرشيفية

شهيرة أحمد

مع ارتفاع درجات الحرارة بشكل ملحوظ خلال فصل الصيف، تتحول سياراتك أحيانًا إلى أفران مغلقة، دون أن تدرك المخاطر التي قد تخبئها هذه المساحة المغلقة، على سلامتك وسلامة أغراضك. 

فما هي الأشياء التي يجب علينا الحذر من تركها داخل السيارة خلال فصل الصيف، حفاظًا على سلامة أنفسنا ومن حولنا؟

وفي هذا الصدد، يقدم موقع "الجمهور الإخباري" مجموعة من النصائح لحماية سيارتك من الحرارة الشديدة والحفاظ على سلامتها، وفقًا لما أعلنه خبراء السلامة على الطرق.

التدخين داخل السيارة

تجنب التدخين داخل السيارة: قد تتسبب أعقاب السجائر في اشتعال المواد القابلة للاشتعال داخل  السيارة، خاصة في ظل درجات الحرارة المرتفعة.

زجاجات الماء الفارغة

لا تترك زجاجات الماء الفارغة داخل السيارة: يمكن أن تعمل زجاجات الماء الفارغة كعدسات محدقة، مما قد يؤدي إلى تكوين حرارة كافية لاشتعال النيران.

مواد قابلة للاشتعال

اتبع الإرشادات الأساسية للسلامة: لا تترك أي مواد قابلة للاشتعال داخل السيارة، مثل الولاعات أو السوائل القابلة للاشتعال، وتأكد من إيقاف تشغيل جميع الأجهزة الكهربائية قبل مغادرة السيارة.

البخاخات

عدم ترك البخاخات داخل السيارة، فإذا قرأت المكتوب على ظهر تلك البخاخات، سواء مزيلات العرق أو مثبتات الشعر وغيرها، ستجد ان هناك توصية بضرورة خفظ العبوة بعيدًا عن درجات الحرارة، لأنها قد تكون مضغوطة الهواء وهو ما يجعلها حساسة وقد تتمدد عند التعرض لدرجة حرارة عالية وهو ما يسبب تلفها أو انفجارها.

ولاعة التدخين

تجنب ترك قداحة أو ولاعة التدخين داخل السيارة، قد تبدو صغيرة وبسيطة، لكنها تُخفي خطرًا كبيرًا لا يُستهان به، خاصة في فصل الصيف، فما بداخل أنابيبها البلاستيكية الصغيرة من وقود قابل للاشتعال، قد يشتعل في لحظات إن تم اختراقه من قِبل أشعة الشمس الحارقة، ليُشعل غازًا قابلًا للاشتعال أيضًا، مُخلقًا حريقًا قد يُسبب دمارًا هائلاً.

البطاريات

يُحذر مصنعو البطاريات من ترك بطارية السيارة في درجات الحرارة العالية، حيث قد يؤدي ذلك إلى تسرب غاز سام من حمض البطارية داخل السيارة، هذا الغاز خطير للغاية عند استنشاقه، ويمكن أن يسبب أمراضًا خطيرة، لا يمكن السيطرة على تسرب الغاز بمجرد حدوثه، مما يُشكل خطرًا كبيرًا على سلامة الركاب داخل السيارة.

نصائح لحماية سيارتك من الحرارة الشديدة

وبالإضافة إلى النصائح المذكورة أعلاه، إليك بعض النصائح الإضافية لحماية سيارتك من الحرارة الشديدة:

ركن السيارة في الظل: إذا أمكن، حاول ركن سيارتك في الظل أو تحت مظلة لتجنب تعرضها لأشعة الشمس المباشرة.

استخدام مظلة الشمس: استخدم مظلة الشمس لمنع أشعة الشمس من تسخين لوحة القيادة والمقاعد.

فحص مستويات السوائل: تأكد من أن مستويات السوائل في سيارتك، مثل زيت المحرك والسائل المبرد، في المستوى المطلوب.

الحفاظ على ضغط الإطارات: تحقق من ضغط الإطارات بانتظام، حيث يمكن أن يؤدي انخفاض ضغط الإطارات إلى ارتفاع درجة حرارة الإطارات وزيادة خطر انفجارها.

تجنب القيادة لمسافات طويلة في أوقات الذروة: إذا كان عليك القيادة لمسافات طويلة، فحاول تجنب القيادة في أوقات ذروة الحرارة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.