الثلاثاء، 25 يونيو 2024

01:56 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

محمد صبحي: السعدني كان السند وساعدني في البدايات

صلاح السعدني ومحمد صبحي

صلاح السعدني ومحمد صبحي

شهاب عمران

نعى الفنان محمد صبحي، الفنان الراحل صلاح السعدني، الذي توفى صباح اليوم، عن عمر يناهز الـ81 عامًا، بعد مسيرة حافلة بالإنجازات الفنية.

وكتب الفنان محمد صبحي، عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي «إكس»، معلقًا:إنّا لله وإنّا إليهِ رَاجعُون بكل الاسي والحزن .. انعي الفنان الكبير صلاح السعدني كان خير صديق وخير سند شجعني في بداياتي واصبح من أقرب الناس لي في الوسط الفني .. رحلت يا صلاح لكن ستبقي معنا بسيرتك الطيبة وأعمالك الفنية الرائعة .. ادعو الله لكِ بالرحمة والمغفرة وأن يسكنك فسيح جناته .. وأن يلهم أسرتك ونجله الفنان أحمد السعدني الصبر والسلوان .

موعد ومكان جنازة صلاح السعدي

من ناحية أخرى، أعلن الدكتور أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية.

كما كشف الدكتور أشرف زكي، عن موعد ومكان جنازة الراحل صلاح السعدني، الذي رحل وترك وراءه إرثًا فنيًا كبيرًا.

وأكد «زكي» في تصريح لـ«الجمهور»، أن جثمان صلاح السعدني، سيتم تشييعه اليوم الجمعة، بعد صلاة العصر من مسجد الشرطة بالشيخ زايد.

أهم أعماله التلفزيونية

شارك الفنان صلاح السعدني في أكثر من 200 عمل فني متنوع بين الدراما والسينما منهم « الأخوة أعداء- القاصرات- ليالي الحلمية- ارابيسك- ملحمة الحب - رجل في زمن العولمة- الناس في كفر عسكر - خان الخليلي».

العمدة سليمان غانم

وصل السعدني إلى قمة نجاحه بعد اعتذار سعيد صالح عن لعب شخصية "العمدة سليمان غانم" في مسلسل "ليالي الحلمية"، ليذهب الدور إليه، ويصنع مع يحيى الفخراني والمؤلف أسامة أنور عكاشة والمخرج إسماعيل عبد الحافظ، واحداً من أنجح المسلسلات في تاريخ الدراما العربية.

شجرة عائلة صلاح السعدني

عائلة السعدني من أكثر العائلات التي ارتبط بها المواطن المصري البسيط والمثقف، ارتبط المواطن البسيط بالعمدة سليمان غانم في ليالي الحلمية، وارتبطت نخبة المثقفين بالكاتب الكبير الساخر محمود السعدني الشقيق الأكبر لصلاح السعدني، ترك السعدني ولد وبنت الولد الفنان أحمد السعدني والبنت ميريت، والأخ محمود السعدني له عدة أبناء منهم الكاتب الصحفي أكرم السعدني وابنته هالة زوجة محمود البزواي والحفيد المخرج أكرم محمود البزاوي ».


 

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.