السبت، 13 أبريل 2024

09:09 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments
buc.edu.eg
buc.edu.eg

استغل حاجتها للمياه

اقتربت الساعة.. عجوز مغاغة اغتصب فتاة «معاقة ذهنيًا» والتحريات تكشف المفاجأة

صورة تعبيرية

صورة تعبيرية

سامي جاد الحق

أمر المستشار خالد حسن أبو رحاب، وكيل نيابة مغاغة شمالي المنيا، بإشراف المستشار أحمد سلامة مدير النيابة، بحبس عجوز يبلغ من العمر 77 عاما، 4 أيام على ذمة التحقيقات، وذلك لاتهامه باستدراج فتاة "معاقة ذهنيا" لحمام مسكنه والاعتداء عليها جنسيا كرها عنها.

ووفقتا للمحضر المحرر بمعرفة المقدم أحمد سعيد، رئيس وحدة مباحث مغاغة، والمقيد برقم 7545 إداري مغاغة، فقد تلقى بلاغا من أحمد على حسن، 39 عاما، قال فيه إنه فوجئ بتعرض شقيقته "رضا"، 35 عاما، تعاني من تأخر الإدراك، ومقيمة بمنطقة "تحت الطراد" التابعة لدائرة القسم، للاغتصاب على يد أحد جيرانها ويدعى " غطاس . ص . ح" الذي يسكن بنفس العقار، مستغلا عدم إدراكها، وحاجتها لملء المياه من مسكنه لوالدتها العجوز.

وبإجراء التحريات اللازمة، بمعرفة رجال المباحث بقسم شرطة مغاغة، تبين أن المجني عليها، تعيش مع والدتها المسنة بالدور السادس بنفس العقار، بمنطقة "تحت الطراد" التابعة لدائرة القسم، ولعدم قدرة والدتها على ملئ المياه، نزلت الضحية وبحوزتها "جردل" لملئه بالمياه من مسكن المتهم، إلا أنه أثناء دخولها، استدرجها لحمام منزله، وبداخله اعتدى عليها جنسيا، مسببا لها نزيفا بالمهبل، وهو ما أكده التقرير الطبي المبدئ الخاص بالضحية.

وأكدت التحريات، أن المتهم يعمل مزارعًا، ويقيم بمفرده في الطابق الأرضي بنفس العقار، وبسبب الخلافات الزوجية، غادرت زوجته المنزل وتركته يعيش بمفرده، إلا أنه استغل حاجة الضحية للمياه، فقام باستدراجها مستغلا عدم وعيها، والاعتداء عليها بالطريقة التي جاءت بالتقرير الطبي.

وبالقبض على المتهم وسؤاله، اعترف لرئيس المباحث بأنه الفاعل في لحظة شيطانية منه دون أن يشعر، إلا أنه أمام "وكيل النيابة" نفى الاتهامات الموجهة له، ليتم الحكم بحبسه 4 أيام على ذمة التحقيق.  

وفي تحقيقات النيابة، وجه فريق الدفاع عن الضحية الذي ضم كلًا من أبو النور عبد الجواد، وأسامة أبو بكر، ومحمد توفيق، تهمتى الاغتصاب وهتك العرض للمتهم، وطلبوا عرض الفتاة على الطب الشرعي لإثبات الجريمة، وبيان ما بها من إصابات.

ومن جهته قال “أبو النور عبد الجواد”، عضو هيئة الدفاع عن الضحية في تصريحات لـ “الجمهور”، إن التحريات توصلت لصحة الواقعة بحق المتهم، مشيرة الى أنه قام باستدراج الضحية أثناء طلبها ملء جردل مياه من مسكنه، وقام باغتصابها عنوة مستغلا معاناتها من حالة التأخر العقلي التي تعاني منها.