الأحد، 14 يوليو 2024

07:15 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

أم أطفال مصر، ما لا تعرفه عن النائبة عبلة الألفي؟

النائبة عبلة الألفي

النائبة عبلة الألفي

أسماء أبو شادي

اختيرت النائبة عبلة الألفي عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، نائبا للدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان،  ضمن تشكيل نواب الوزراء في التشكيل الحكومي الجديد 2024.

وفي هذا التقرير نستعرض أبرز المعلومات حول النائبة عبلة الألفي.

أم أطفال مصر، 

للنائبة عبلة الألفي إسهامات عديدة في مجالات الطب بصورة ساعدت على تحقيق أهداف التنمية المستدامة، وأصبحت رائدة في مجال طب الأطفال المجتمعي وحديثي الولادة.

من هي

استشاري أول حديثي الولادة بمستشفى النساء والأطفال بمجمع الجلاء للقوات المسلحة منذ 2014.تشغل منصب عضو لجنة الصحة بمجلس النواب منذ عام 2021 حتى الآن، وتترأس اللجنة الفرعية لصحة الأم والطفل والقضية السكانية بلجنة الشئون الصحية بمجلس النواب.

حصلت على بكالوريوس الطب والجراحة من كلية الطب بجامعة المنصورة عام 1978، علاوة على حصولها على دكتوراه في طب الأطفال بكلية الطب بجامعة المنصورة في عام 2002.

اجتازت دبلوم طب الأطفال وصحة الطفل من جامعة دابلن بايرلندا في عام 1984.

 نجحت في الحصول على زمالة  الكلية الملكية البريطانية للأمراض الباطنية التابعة لإنجلترا عام  2004، لتصبح استشاري دولي معتمد في تغذية الطفل والرضاعة الطبيعية بالولايات المتحدة الأمريكية في عام 2005.

 حصلت على دبلوم للنشطاء الاجتماعيين في تنمية المجتمع من مؤسسة أشوكا العالمية في عام  2019.

تسلمت في عام 2023 درعَ الأميرة منى الحسين الهاشميّ من مؤسسة كلية الأميرة منى للتمريض في المملكة الهاشمية الأردنية. وفي العامِ نفسه تسلمت درعَ مُحافِظِ الإسكندرية؛ تقديرًا لجهودها في مجال تحسين صحة الطفل والقضية السكانية في المحافظة.

حازت على جائزة أنتي الملهمة عام 2022 علي دورها الملهم للشباب في العمل المجتمعي، وجائزة المرأة المثالية من كلية دراسات الطفولة بجامعة عين شمس 2022.

تم تعينها نائب وزير الصحة والسكان، لشئون السكان في التشكيل الحكومي الجديد 2024.

 أطلق عليها أساتذة وأطباء الأطفال لقب أم “أطفال مصر” .

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.