إحالة 3 متهمين للمحكمة الاقتصادية في قضية سب وقذف الفنانة وفاء عامر
أحالت النيابة العامة بجنوب الجيزة الكلية، ثلاثة متهمين إلى المحكمة الاقتصادية، في القضية رقم 730 لسنة 2025 إداري قسم العمرانية، والمقيدة برقم 363 لسنة 2025 جنح اقتصادية، لاتهامهم بسب وقذف الفنانة وفاء عامر عبر مواقع التواصل الاجتماعي.
وكشفت التحقيقات أن المتهمين استخدموا أحد تطبيقات التواصل الاجتماعي، من بينها "تيك توك"، في نشر تعليقات ومقاطع فيديو تضمنت عبارات تمس شرف واعتبار المجني عليها، بما من شأنه الإضرار بسمعتها والتأثير عليها داخل المجتمع.
كما نسبت النيابة إلى المتهمين إنشاء حساب إلكتروني واستخدامه في ارتكاب جرائم السب والقذف، إلى جانب إساءة استخدام وسائل الاتصالات والتسبب في إزعاج المجني عليها.
وأكدت النيابة أن الواقعة تشكل جرائم مؤثمة قانونا وفقًا لقانون العقوبات وقانون مكافحة جرائم تقنية المعلومات، وقررت إحالة المتهمين إلى المحكمة الاقتصادية المختصة، مع تحديد جلسة لنظر القضية.


