كلوب يعلق على انهيار ليفربول في الموسم الماضي.. ماذا قال؟
تحدث يورجن كلوب، المدير الفني السابق لليفربول، عن تراجع نتائج الفريق خلال الموسم الماضي، مؤكدًا أنه لا يملك تفسيرًا واضحًا لما حدث بعد رحيله عن تدريب الريدز.
وقدم ليفربول موسمًا مخيبًا للآمال، بعدما أنهى منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز في المركز الخامس، وتعرض لـ18 هزيمة في مختلف البطولات، قبل أن يرحل المدرب الهولندي آرني سلوت بعد فشله في الحفاظ على هوية الفريق أو تحقيق أي بطولة.
وقررت إدارة ليفربول التعاقد مع الإسباني أندوني إيراولا، المدير الفني السابق لبورنموث، بعقد يمتد لموسمين، لقيادة الفريق في المرحلة المقبلة.
وقال كلوب، في تصريحات لشبكة "ESPN"، إنه لا يستطيع تقييم أسباب التراجع لأنه لم يعد قريبًا من النادي، موضحًا أنه كان سعيدًا بتتويج ليفربول بلقب الدوري في الموسم السابق، لكنه لا يعرف ما الذي أدى إلى هذا الانخفاض في المستوى بعد ذلك.
وأضاف المدرب الألماني أن الموسم لم يكن مرضيًا للجميع، لكنه أشار إلى أن تأهل الفريق إلى دوري أبطال أوروبا يظل إنجازًا مهمًا رغم النتائج السلبية.
وأعرب كلوب عن ثقته في قدرة إيراولا على قيادة الفريق، مؤكدًا أنه مدرب مميز، لكنه يحتاج إلى الوقت من أجل تطبيق أفكاره، إلى جانب وجود قدر من التوفيق حتى ينجح مشروعه مع ليفربول.
كما تطرق كلوب إلى وفاة ديوجو جوتا، مؤكدًا أن الفريق مر بظروف استثنائية وصعبة قبل انطلاق الموسم الماضي، مشيرًا إلى أن التعامل مع مثل هذه الأحداث ليس بالأمر السهل، قبل أن يختتم حديثه بالتأكيد على أن الوقت قد حان لليفربول لطي صفحة الموسم الماضي والتركيز على المستقبل.