رئيـس مجلس الإدارة
محمد رزق
رئيـس التحرير
محمد صبري
الجمهور الإخباري
رئيـس مجلس الإدارة
محمد رزق
رئيـس التحرير
محمد صبري

محافظ القاهرة يعتمد تنسيق الثانوية العامة 2026/2027 بحد أدنى 225 درجة

محافظ القاهرة
محافظ القاهرة

اعتمد الدكتور إبراهيم صابر، محافظ القاهرة، تنسيق القبول بالصف الأول الثانوي العام للعام الدراسي 2026/2027، محددًا الحد الأدنى للقبول بالمدارس الثانوية العامة الرسمية عند 225 درجة، في إطار الاستعدادات للعام الدراسي الجديد وتنظيم عملية التحاق الطلاب بالمرحلة الثانوية.

ضوابط القبول بفصول الخدمات

كما اعتمد المحافظ ضوابط القبول بفصول الخدمات، حيث تقرر أن يكون الحد الأدنى للالتحاق بها أقل من الحد الأدنى للثانوي العام الرسمي بـ 40 درجة، بما يتيح فرصة إضافية للطلاب الراغبين في استكمال دراستهم بالمرحلة الثانوية وفقًا للضوابط المنظمة.

وأكدت الدكتورة همت أبو كيلة، مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، أن التقديم للمدارس الثانوية العامة الرسمية يقتصر على الطلاب الحاصلين على شهادة إتمام مرحلة التعليم الأساسي من إحدى مدارس محافظة القاهرة، مشددة على أنه لن يتم قبول أي طلبات لطلاب من خارج المحافظة بالمدارس الرسمية التابعة لمديرية التربية والتعليم بالقاهرة.

وأضافت أن المديرية لن تسمح نهائيًا بتحويل طلاب الصف الأول الثانوي من أي محافظة أخرى إلى مدارس القاهرة، إلا بعد الانتهاء من تنسيقهم داخل محافظاتهم الأصلية، ووفقًا لما تنص عليه القرارات الوزارية المنظمة لعمليات التحويل بين المحافظات.

وأوضحت أن هذه الضوابط تستهدف تحقيق العدالة في توزيع الأماكن المتاحة بالمدارس الثانوية، وضمان حصول أبناء محافظة القاهرة على الأولوية في الالتحاق بالمدارس الرسمية، مع مراعاة الكثافات الطلابية والطاقة الاستيعابية لكل مدرسة.

ويأتي اعتماد تنسيق الثانوية العامة بالتزامن مع إعلان تنسيق التعليم الفني بمختلف تخصصاته، في إطار خطة المحافظة للاستعداد للعام الدراسي الجديد، وتوفير بدائل تعليمية متنوعة أمام الطلاب، بما يتوافق مع مجموع درجاتهم وقدرات المدارس الاستيعابية.

ومن المنتظر أن تبدأ الإدارات التعليمية بمحافظة القاهرة خلال الفترة المقبلة استقبال طلبات التقديم، وفقًا للجدول الزمني الذي ستعلنه مديرية التربية والتعليم، مع الالتزام بكافة الضوابط والإجراءات المنظمة لعملية القبول.

تم نسخ الرابط