محافظ الغربية يتابع محاكاة الأزمات ويؤكد جاهزية الاستجابة الفورية للطوارئ بالمحافظة
تابع اللواء علاء عبدالمعطي، محافظ الغربية تنفيذ تجربة عملية لمحاكاة إدارة الأزمات والطوارئ داخل مركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة بديوان عام المحافظة في إطار جهود رفع درجة الاستعداد وتعزيز كفاءة الاستجابة السريعة للحوادث الطارئة.
جاء ذلك بحضور اللواء محمد منصور شعير، السكرتير العام للمحافظة، والعميد أركان حرب وائل فتحي، المستشار العسكري، حيث شملت التجربة عددًا من السيناريوهات التطبيقية التي تحاكي مواقف واقعية، بهدف اختبار سرعة تلقي البلاغات، ودقة المتابعة اللحظية، وآليات التنسيق بين الجهات التنفيذية والخدمية.
وركزت المحاكاة على قياس كفاءة تداول المعلومات بين غرف العمليات المختلفة، ومتابعة التحركات الميدانية، بما يعكس مستوى الجاهزية وقدرة الأجهزة المعنية على التعامل الفوري مع المستجدات.
وأكد محافظ الغربية أن ملف إدارة الأزمات يحظى بأولوية قصوى، في ضوء توجهات الدولة نحو تعزيز منظومة السلامة العامة، مشيرًا إلى أن التدريب العملي المستمر يسهم في رفع كفاءة الكوادر وتحسين سرعة اتخاذ القرار في المواقف الحرجة.
وأوضح أن مركز السيطرة يعمل من خلال منظومة إلكترونية متطورة للرصد والمتابعة اللحظية، مرتبطة بشكل مباشر بغرف العمليات في المراكز والمدن ومديريات الخدمات، بما يضمن دقة نقل البيانات وسرعة التنسيق بين الجهات المختصة.
وشدد المحافظ على استمرار تنفيذ البرامج التدريبية بشكل دوري، للوصول إلى أعلى درجات الجاهزية، بما يدعم الحفاظ على أمن وسلامة المواطنين في مختلف الظروف.


