رئيـس مجلس الإدارة
محمد رزق
رئيـس التحرير
محمد صبري
الجمهور الإخباري
رئيـس مجلس الإدارة
محمد رزق
رئيـس التحرير
محمد صبري

يوجه بتوفير الأجواء الآمنة والداعمة للطلاب

محافظ جنوب سيناء يتابع لجان الثانوية العامة بشرم الشيخ وطور سيناء

جانب من الجولة
جانب من الجولة

أجرى اللواء الدكتور إسماعيل كمال، محافظ جنوب سيناء، جولة ميدانية لتفقد عدد من لجان امتحانات الثانوية العامة بمدينتي شرم الشيخ وطور سيناء، وذلك في إطار تنفيذ توجيهات القيادة السياسية بتهيئة المناخ الملائم للطلاب خلال فترة الامتحانات، والتأكد من انتظام سير العملية الامتحانية وتوفير جميع سبل الراحة والدعم داخل اللجان.

ورافق المحافظ خلال جولته الدكتورة وفاء رضا، مدير مديرية التربية والتعليم بجنوب سيناء، حيث شملت الزيارة لجنة مدرسة شرم الشيخ الرسمية للغات بمدينة شرم الشيخ، ولجنة مدرسة الزهور الثانوية للبنات بمدينة طور سيناء، للاطمئنان على انتظام أعمال الامتحانات ومدى الالتزام بالإجراءات المنظمة داخل اللجان.

وأكد محافظ جنوب سيناء أن المحافظة تضع ملف امتحانات الثانوية العامة على رأس أولوياتها خلال هذه الفترة، تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية التي تشدد على توفير بيئة امتحانية آمنة ومستقرة، تُمكن الطلاب من أداء امتحاناتهم في أجواء هادئة بعيدًا عن أي معوقات أو ضغوط.

وأشار إلى أن جميع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة تعمل في تنسيق كامل مع وزارة التربية والتعليم لضمان انتظام سير الامتحانات، مع الالتزام بكافة الضوابط والتعليمات المنظمة للعمل داخل اللجان، بما يحقق مبدأ تكافؤ الفرص بين جميع الطلاب.

وأوضح المحافظ أن هناك تنسيقًا مستمرًا مع وزارة التنمية المحلية والوحدات المحلية بالمراكز والمدن، لتجهيز محيط اللجان ورفع أي إشغالات أو مصادر للضوضاء، إلى جانب تحسين مستوى النظافة العامة وتوفير الخدمات الأساسية بما يضمن راحة الطلاب والملاحظين طوال فترة الامتحانات.

كما شدد اللواء الدكتور إسماعيل كمال على استمرار التنسيق مع مديرية أمن جنوب سيناء لتأمين مقار اللجان وخطوط سير أوراق الأسئلة والإجابة، بالإضافة إلى التعاون مع مديرية الشؤون الصحية لتوفير التأمين الطبي الكامل داخل وخارج اللجان، مع تمركز سيارات إسعاف مجهزة بالقرب من جميع مقار الامتحانات للتعامل الفوري مع أي حالات طارئة قد تطرأ أثناء سير الامتحانات.

وأكد المحافظ أن الدولة حريصة على توفير جميع الإمكانيات اللازمة لإنجاح امتحانات الثانوية العامة، باعتبارها محطة تعليمية مهمة في مستقبل الطلاب، مشيرًا إلى ضرورة تضافر جهود جميع الجهات المعنية لضمان خروج الامتحانات بالشكل اللائق الذي يعكس مستوى التنظيم داخل المحافظة.

وكشف المحافظ أن عدد الطلاب الذين يؤدون امتحانات الثانوية العامة بمحافظة جنوب سيناء هذا العام يبلغ 1541 طالبًا وطالبة، موزعين على 8 لجان امتحانية بمختلف مدن المحافظة، تشمل لجنتين بمدينة طور سيناء هما مدرسة الزهور الثانوية للبنات ومدرسة الأمل الرسمية للغات، إلى جانب لجنة مدرسة شرم الشيخ الرسمية للغات، ولجنة مدرسة أبو رديس الثانوية المشتركة، ولجنة مدرسة أبو زنيمة الثانوية المشتركة، ولجنة مدرسة السادات الثانوية للبنات بمدينة رأس سدر، ولجنة مدرسة علي بن أبي طالب بمدينة دهب، ولجنة مدرسة بلال بن رباح الإعدادية بمدينة نويبع.

وفي إطار الاهتمام بالعاملين في منظومة الامتحانات، أوضح المحافظ أنه تم تجهيز 16 استراحة على مستوى المحافظة لاستقبال رؤساء اللجان والمراقبين والملاحظين، حيث جرى تزويدها بكافة الاحتياجات الأساسية ووسائل الإقامة والإعاشة، بما يضمن توفير بيئة مناسبة تساعدهم على أداء مهامهم بكفاءة طوال فترة انعقاد الامتحانات.

واختتم محافظ جنوب سيناء جولته بالتأكيد على استمرار المتابعة الميدانية اليومية لمختلف اللجان، لرصد أي ملاحظات والتعامل معها بشكل فوري، بما يضمن انتظام العملية الامتحانية وتحقيق أعلى درجات الانضباط، مع توفير الأجواء المناسبة التي تساعد الطلاب على التركيز وأداء امتحاناتهم في أفضل الظروف الممكنة.

تم نسخ الرابط