حكومة كردستان تعلن عودة الإنتاج النفطي تدريجيًا
أعلنت حكومة إقليم كردستان العراق، استئناف عدد من شركات النفط الأجنبية أنشطتها الإنتاجية، بعد فترة توقف مؤقتة فرضتها الأضرار التي تعرضت لها بعض الحقول النفطية خلال الفترة الماضية.
حكومة كردستان تعلن عودة الإنتاج النفطي تدريجيًا
وقال المتحدث باسم حكومة الإقليم، بيشوا هورامي، إن شركة "HKN" أعادت تشغيل إنتاجها بواقع 7 آلاف برميل يوميًا، مشيرًا إلى أنها تستعد كذلك لاستئناف العمل في حقل أتروش اعتبارًا من يوم الأحد المقبل.

وأوضح أن شركة "غولف كيستون" بدأت بالفعل إنتاج النفط من حقل ليشكان اعتبارًا من اليوم، فيما من المقرر أن تعاود شركة "DNO" تشغيل الإنتاج في حقلي تاوك وفيشخابور يوم الجمعة المقبل.
وأضاف هورامي أن شركة "هانت أويل" ستلتحق بالشركات المستأنفة للإنتاج خلال الثامن من يوليو المقبل، ضمن خطة تدريجية لإعادة تشغيل الحقول المتضررة.
وأشار إلى أن الهجمات التي استهدفت منشآت وحقولًا نفطية في وقت سابق تسببت في أضرار كبيرة للبنية التشغيلية، الأمر الذي دفع بعض الشركات إلى تعليق أعمالها مؤقتًا لتنفيذ عمليات صيانة وتأهيل وتجديد، بما يضمن استئناف الإنتاج بصورة آمنة ومستقرة.





