70 مليار جنيه سنويًا لزيادة المعاشات.. التأمينات تعلن تفاصيل الزيادة الجديدة
أعلنت الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، إقرار زيادة المعاشات بنسبة 15% اعتبارًا من الأول من يوليو المقبل، في إطار جهود الدولة لدعم أصحاب المعاشات وتعزيز منظومة الحماية الاجتماعية.
وقال اللواء جمال عوض، رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، إن الزيادة الجديدة تأتي تنفيذًا للتوجيهات الرئاسية، وتستهدف تحسين مستوى معيشة أصحاب المعاشات ومساندة الفئات الأولى بالرعاية.
وأوضح عوض أن الزيادة سيستفيد منها نحو 11.5 مليون صاحب معاش ومستفيد، بتكلفة سنوية تقدر بنحو 70 مليار جنيه، مشيرًا إلى أن الحد الأقصى لقيمة الزيادة يصل إلى 2505 جنيهات.
وأكد رئيس الهيئة أن جميع الإجراءات اللازمة لصرف الزيادة الجديدة سيتم الانتهاء منها في الموعد المحدد، بما يضمن انتظام صرف المعاشات وتيسير حصول المستفيدين على مستحقاتهم.
وأشار إلى أن صرف المعاشات بالزيادة الجديدة سيكون من خلال قنوات الصرف المختلفة، تشمل البنوك، ومكاتب البريد، وماكينات الصراف الآلي ATM، والمحافظ الإلكترونية، ضمن خطة التوسع في وسائل الدفع وتقديم خدمات أكثر سهولة وكفاءة لأصحاب المعاشات.
وأضاف أن منظومة التأمينات الاجتماعية تواصل تطوير خدماتها بما يضمن تحسين مستوى الخدمة المقدمة للمواطنين، ودعم برامج الحماية الاجتماعية.



