رئيـس مجلس الإدارة
محمد رزق
رئيـس التحرير
محمد صبري
الجمهور الإخباري
رئيـس مجلس الإدارة
محمد رزق
رئيـس التحرير
محمد صبري

من الصحة إلى الشهر العقاري.. مركز البنية المعلوماتية يقود مشروعات رقمية لتطوير الخدمات الحكومية

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

يقود مركز البنية المعلوماتية لمنظومة التخطيط المصرية التابع لوزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية حزمة من المشروعات القومية الهادفة إلى تسريع التحول الرقمي ورفع كفاءة الخدمات المقدمة للمواطنين، وذلك ضمن توجه الدولة لبناء منظومة حكومية تعتمد على البيانات والتكنولوجيا الحديثة.

جاء ذلك خلال تفقد الدكتور أحمد رستم، وزير التخطيط والتنمية الاقتصادية، للمركز لمتابعة المشروعات الجارية وآليات تشغيل الأنظمة الرقمية، حيث أكد أن المركز يمثل أحد المحاور الرئيسية في تطوير العمل الحكومي وتعزيز كفاءة الأداء الإداري.

ويشرف المركز على عدد من المشروعات الاستراتيجية، من بينها تطوير الملف الصحي الرقمي، بما يشمل نظم المبادرات الصحية واستدامة بيانات المواليد والوفيات والتطعيمات، إلى جانب تطوير نظم المعلومات المالية الخاصة ببنك الاستثمار القومي لإدارة العمليات بصورة رقمية.

كما يعمل المركز على دعم الحوكمة القضائية من خلال رفع كفاءة الأداء الحكومي بالتعاون مع هيئة النيابة الإدارية، بالإضافة إلى تطوير المراكز التكنولوجية لخدمات المواطنين في الأحياء والمدن والمجتمعات العمرانية الجديدة.

ويمتد دور المركز إلى تيسير الخدمات المعاملاتية من خلال رفع القدرة التشغيلية لمكاتب ومأموريات الشهر العقاري، والتوسع في المراكز التكنولوجية المتنقلة ومقار “خدمات مصر” الثابتة، بما يسهم في تسهيل حصول المواطنين على الخدمات وتقليل الوقت والجهد.

وأكد وزير التخطيط خلال الجولة أهمية استمرار تطوير الأنظمة الرقمية وتعزيز التكامل بين الجهات الحكومية، بما يدعم بناء منظومة خدمات أكثر كفاءة واستجابة لاحتياجات المواطنين.

تم نسخ الرابط