السماح لـ21 مواطنًا بالتجنس بجنسيات أجنبية مع فقدان المصرية
نشرت الجريدة الرسمية، في عددها رقم 134 الصادر اليوم 23 يونيو 2026، قرار اللواء محمود توفيق، وزير الداخلية، رقم 795 لسنة 2026، بشأن السماح لـ21 مواطنًا بالتجنس بجنسيات أجنبية، مع عدم الاحتفاظ بالجنسية المصرية.

تفاصيل القرار
وجاء القرار بعد الاطلاع على الدستور، والقانون رقم 26 لسنة 1975 بشأن الجنسية المصرية، والقرار الوزاري رقم 1004 لسنة 2018 الخاص بتفويض اللواء مساعد الوزير لقطاع شؤون مكتب الوزير في مباشرة الاختصاصات المقررة لوزير الداخلية بموجب قانون الجنسية المصرية.
ونصت المادة الأولى من القرار على الإذن لـ21 مواطنًا، أولهم كريم محمد سيد سعيد وآخرهم كريم عبد العال أحمد منصور، بالتجنس بالجنسية الأجنبية الموضحة قرين اسم كل منهم بالبيان المرفق، وذلك مع عدم احتفاظهم بالجنسية المصرية.
ويأتي القرار في إطار الإجراءات القانونية المنظمة لاكتساب الجنسيات الأجنبية، وفقًا لأحكام قانون الجنسية المصرية والضوابط المعمول بها في هذا الشأن.



