شراكة جديدة بين التنمية المحلية ونقابة المهندسين لتطوير منظومة البناء والتصالح والتحول الرقمي
عقدت الدكتورة منال عوض، وزيرة التنمية المحلية والبيئة، اجتماعًا مع المهندس محمد عبدالغني، نقيب المهندسين، بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة، لبحث عدد من ملفات التعاون المشترك بين الوزارة والنقابة، بما يدعم جهود الدولة في التنمية العمرانية وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين.
وأكدت الوزيرة حرص الوزارة على تعزيز التعاون مع نقابة المهندسين والاستفادة من خبراتها الفنية في ملفات التصالح على مخالفات البناء، وتراخيص البناء، وتطوير الميادين، ومشروعات الهوية البصرية، والتحول الرقمي بالمحافظات، إلى جانب دعم برامج التدريب والتأهيل للعاملين بالإدارة المحلية.
وشهد اللقاء مناقشة عدد من المقترحات لتطوير الخدمات الهندسية المقدمة للمواطنين، ودراسة توحيد بعض الرسوم الخاصة بالخدمات والتقارير الهندسية المطلوبة لإنهاء الإجراءات بالإدارات المحلية.
من جانبه، أكد المهندس محمد عبدالغني أهمية تعزيز التعاون بين النقابة والوزارة، مشيرًا إلى استعداد النقابة لتقديم الدعم الفني والاستشاري في مختلف المشروعات التنموية، والمساهمة في تطوير منظومة التصالح وتسهيل إجراءاتها.
كما طرح نقيب المهندسين مقترح إنشاء منصة رقمية مشتركة بين الوزارة والنقابة لتفعيل منظومة الإشراف الهندسي على المشروعات، بما يضمن جودة التنفيذ، ويعزز الرقابة والشفافية، ويسهم في الحفاظ على الثروة العقارية والحد من المخالفات.
وفي ختام الاجتماع، اتفق الجانبان على استمرار التنسيق والتعاون بشأن المقترحات التي تم طرحها، تمهيدًا لتنفيذها على أرض الواقع بما يخدم خطط التنمية في المحافظات.



