ديشامب: سيطرنا على العراق.. والمباراة الثالثة ستحسم صدارة المجموعة
أعرب ديدييه ديشامب، المدير الفني لمنتخب فرنسا، عن سعادته بالفوز على منتخب العراق بنتيجة 3-0، في الجولة الثانية من دور المجموعات ببطولة كأس العالم 2026، مؤكدًا أن “الديوك” نجحوا في فرض سيطرتهم على اللقاء رغم الظروف الصعبة.
وقال ديشامب، في تصريحات نقلتها إذاعة “RMC” الفرنسية: “قدمنا شوطًا أول جيدًا، وربما أكون مطالبًا أكثر من اللازم فيما يتعلق بتحسين الأداء، لكن هذا أمر طبيعي مع جودة اللاعبين الذين أمتلكهم”.
وأضاف: “استعدنا السيطرة الكاملة خلال الشوط الثاني، ولم يكن ذلك سهلًا في ظل التوقف الطويل بين الشوطين بسبب العاصفة الرعدية، لكننا نجحنا في تأمين النتيجة ووضع أنفسنا في موقف مريح”.
وتابع المدير الفني لمنتخب فرنسا: “أنا سعيد بما قدمه الفريق، لكنني مقتنع بأن المباراة الثالثة ستكون حاسمة في تحديد متصدر المجموعة”.
وعن جاهزية عثمان ديمبيلي، أوضح ديشامب: “لا توجد أي مشكلة تخصه، فهو يثق بنفسه وأنا أثق به أيضًا، ويحتاج فقط إلى استعادة بعض المرجعيات المرتبطة بمركزه داخل النادي، كما أنه يتحسن بدنيًا بشكل مستمر”.
واختتم تصريحاته قائلًا: “لا نفكر في البقاء بمدينة فيلادلفيا، وسنعود إلى بوسطن مساء اليوم حيث مقر معسكرنا الأساسي، ما لم تطرأ أي مشكلة تتعلق برحلة الطيران”.



