95 ألف مخالفة مرورية في 24 ساعة..وضبط 48 سائقًا تحت تأثير المخدرات
واصلت وزارة الداخلية حملاتها المرورية المكثفة على مختلف الطرق والمحاور الرئيسية بالجمهورية، في إطار جهودها لتحقيق الانضباط المروري والحد من الحوادث والحفاظ على سلامة المواطنين.
إيجابية 42 سائق لتعاطي المواد المخدرة
وأسفرت الحملات، خلال الـ24 ساعة الماضية، عن ضبط 95 ألفًا و844 مخالفة مرورية متنوعة، شملت السير بدون تراخيص، وتجاوز السرعات المقررة، والانتظار العشوائي، واستخدام الهاتف المحمول أثناء القيادة، إلى جانب مخالفات شروط التراخيص.
كما قامت الأجهزة المختصة بفحص 1182 سائقًا، حيث أظهرت نتائج التحاليل إيجابية 42 حالة لتعاطي المواد المخدرة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقهم.
وفي سياق متصل، واصلت الأجهزة الأمنية حملاتها المرورية والانضباطية بمناطق الأعمال بالطريق الدائري الإقليمي، حيث أسفرت خلال 24 ساعة عن ضبط 459 مخالفة مرورية متنوعة، شملت مخالفات تحميل الركاب، وشروط التراخيص، والأمن والمتانة الفنية للمركبات.
كما تم فحص 156 سائقًا بالطريق الدائري الإقليمي، وتبين إيجابية 6 حالات لتعاطي المواد المخدرة، بالإضافة إلى ضبط 5 محكوم عليهم مطلوبين للتنفيذ في 7 أحكام قضائية مختلفة.
وشملت الحملات أيضًا التحفظ على إحدى المركبات لمخالفتها أحكام قانون المرور، فيما تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال جميع المخالفين.
وتأتي هذه الحملات في إطار استراتيجية وزارة الداخلية الرامية إلى تعزيز الانضباط المروري، وضبط المخالفات، والتصدي لقيادة المركبات تحت تأثير المواد المخدرة حفاظًا على أرواح المواطنين ومستخدمي الطرق.