مستشفى جامعة بني سويف يستقبل 32 مريضًا فلسطينيًّا.. تفاصيل
أجرى الدكتور طارق علي، القائم بأعمال رئيس جامعة بني سويف، جولة تفقدية داخل المستشفى الجامعي للاطمئنان على الحالة الصحية للمرضى الفلسطينيين الذين استقبلتهم المستشفيات الجامعية، والبالغ عددهم 32 مريضًا، وذلك في إطار الجهود المصرية المتواصلة لدعم الأشقاء الفلسطينيين وتقديم الرعاية الطبية اللازمة لهم.
رافق رئيس الجامعة خلال الجولة الدكتور عماد البنا، المدير التنفيذي للمستشفيات الجامعية، محمد سليم، أمين عام الجامعة، حيث تفقدوا الأقسام التي يتلقى بها المرضى العلاج، واطلعوا على مستوى الخدمات الطبية المقدمة لهم، كما استمعوا إلى شرح من الأطقم الطبية بشأن خطط العلاج والرعاية الصحية المقدمة للحالات المختلفة.
وأكد الدكتور طارق علي أن استقبال المرضى الفلسطينيين يأتي ترجمة للدور الإنساني الذي تقوم به الدولة المصرية تجاه الأشقاء الفلسطينيين، ويعكس عمق الروابط التاريخية والأخوية بين الشعبين المصري والفلسطيني. وأوضح أن جامعة بني سويف سخرت جميع إمكاناتها الطبية والفنية لتقديم أفضل مستوى من الرعاية الصحية، من خلال فرق طبية متخصصة وأحدث الإمكانات العلاجية المتاحة داخل المستشفى الجامعي.
وأشار إلى حرص إدارة الجامعة على توفير بيئة علاجية متكاملة للمرضى، بما يسهم في سرعة تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتخفيف معاناتهم، مؤكدًا استمرار تقديم الدعم الكامل لهم تنفيذًا لتوجهات الدولة المصرية في مساندة الأشقاء الفلسطينيين خلال الظروف الراهنة.
من جانبه، أوضح الدكتور عماد البنا أن المستشفى الجامعي رفع درجة الاستعداد بجميع الأقسام المعنية لاستقبال المرضى الفلسطينيين، وتم توفير التجهيزات الطبية والأجهزة اللازمة إلى جانب الأطقم الطبية والتمريضية المتخصصة، لافتًا إلى أن الفرق الطبية تعمل على مدار الساعة لمتابعة الحالات وضمان تقديم أفضل خدمة علاجية ممكنة.
وعلى هامش الجولة، تفقد رئيس الجامعة أعمال الإنشاءات الجارية بمجمع الرعايات الجديد داخل المستشفى الجامعي، والذي من المقرر افتتاحه خلال الفترة المقبلة بطاقة استيعابية تصل إلى 35 سرير رعاية مركزة، حيث تابع معدلات التنفيذ ونسب الإنجاز بالمشروع.
وأكد أن مجمع الرعايات الجديد يمثل إضافة مهمة للمنظومة الصحية بالمحافظة، ويأتي ضمن خطة الجامعة لتطوير البنية التحتية الطبية وزيادة الطاقة الاستيعابية للمستشفى الجامعي، بما يسهم في تحسين مستوى الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين.
كما شملت الجولة تفقد وحدة غسيل الكلى للأطفال، للاطمئنان على انتظام العمل بها ومستوى الخدمات المقدمة للمرضى الصغار، في إطار المتابعة المستمرة لمختلف الوحدات الطبية بالمستشفى الجامعي.



