وزير الخارجية المصري ونظيره المغربي يبحثان تعزيز التعاون والتنسيق الإقليمي
على هامش اجتماعات مجلس جامعة الدول العربية في دورته العادية المستأنفة الـ165، المنعقدة في العاصمة الأردنية عمّان، التقى الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة وشؤون المصريين بالخارج، بالسيد ناصر بوريطة، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج بالمملكة المغربية.
وأكد وزير الخارجية المصري خلال اللقاء عمق العلاقات التاريخية التي تجمع مصر والمغرب، مشددًا على الحرص على تعزيز التعاون الثنائي في مختلف المجالات بما يعكس خصوصية الروابط الأخوية بين البلدين.
وأشاد الوزير بمخرجات الدورة الأولى للجنة التنسيق والمتابعة المصرية المغربية، وما أسفرت عنه من نتائج تدعم مسارات التعاون الاقتصادي والتجاري والاستثماري بين الجانبين.
كما تناول اللقاء تبادل وجهات النظر حول عدد من القضايا الإقليمية، وفي مقدمتها تطورات القضية الفلسطينية والأوضاع في السودان وليبيا، حيث تم التأكيد على أهمية استمرار التنسيق المشترك لدعم الأمن والاستقرار الإقليمي وتعزيز العمل العربي والأفريقي.
ومن جانبه، أعرب وزير الخارجية المغربي عن اعتزاز بلاده بالعلاقات التاريخية مع مصر، مؤكدًا الحرص على مواصلة التنسيق والتعاون المشترك في مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك.



