دفاع هديل الهادي يستأنف على حكم حبسها 3 سنوات بتهمة انتحال صفة طبيبة
تقدم دفاع هديل الهادي باستئناف على الحكم الصادر ضدها من محكمة أول درجة، والذي قضى بمعاقبتها بالحبس لمدة 3 سنوات، على خلفية اتهامها بانتحال صفة طبيبة تجميل وإدارة نشاط طبي دون ترخيص بمنطقة الشيخ زايد.
حبس هديل الهادي
كانت قضت محكمة جنايات الجيزة، المنعقدة بالكيلو 10.5 بطريق مصر - الإسكندرية الصحراوي، بمعاقبة المتهمة الليبية هديل الهادي بالسجن لمدة 3 سنوات حضوريا، بتهمة انتحال صفة طبيبة تجميل وإدارة منشأة طبية دون ترخيص بمدينة الشيخ زايد.
كانت كشفت التحريات والتحقيقات الأمنية عن تفاصيل ضبط سيدة ليبية الجنسية، تورطت في ممارسة نشاط إجرامي تخصص في النصب والاحتيال والاستيلاء على أموال المواطنين، بعد انتحالها صفة طبيبة جلدية ونحت جسم، ومزاولة نشاطها داخل عيادة غير مرخصة بدائرة قسم شرطة أول زايد.
وتعود الواقعة إلى ورود معلومات مؤكدة إلى الإدارة العامة لمباحث جرائم الأموال العامة، أفادت بقيام المتهمة، ويدعى اسمها الأول «هديل الهادي»، بمزاولة نشاط طبي دون الحصول على أي مؤهلات علمية أو تراخيص قانونية، مستغلة صفة طبية وهمية للإيقاع بضحاياها.
وبالتنسيق مع قطاع أمن الجيزة، وتحت إشراف اللواء محمد مجدي أبو شميلة مساعد أول وزير الداخلية لقطاع أمن الجيزة، واللواء هاني شعراوي نائب مدير الإدارة العامة للمباحث، جرى تقنين الإجراءات اللازمة لضبط المتهمة.
وأكدت التحريات، التي أشرف عليها العميد أحمد نجم رئيس مباحث قطاع أكتوبر، أن المتهمة قامت بتجهيز مقر طبي وهمي داخل نطاق مدينة الشيخ زايد، وروّجت لنشاطها بوضع لافتات تحمل لقب «Dr» لاستقطاب المواطنين.



