استجابة فورية لشكاوى الصحة بالغربية ودعم عاجل للحالات عبر مبادرة رسمية
أكد اللواء علاء عبدالمعطي، محافظ الغربية، استمرار تفعيل آليات الاستجابة السريعة لكافة الشكاوى والاستغاثات الصحية الواردة من المواطنين، من خلال مبادرة «الغربية بتتغير بيكم»، والتي تهدف إلى تسهيل التواصل المباشر بين الأهالي والأجهزة التنفيذية، بما يضمن سرعة التدخل وتقديم الدعم الطبي اللازم.
وأوضح المحافظ أن المبادرة تتعامل بشكل يومي مع بلاغات متنوعة، تشمل توفير أماكن للعلاج داخل المستشفيات، وتأمين أسِرّة الرعاية المركزة والحضّانات، إلى جانب تدبير أكياس الدم ومشتقاته والبلازما للحالات الحرجة، فضلًا عن متابعة الحالات الإنسانية التي تحتاج إلى تدخل عاجل، وذلك بالتنسيق مع الجهات الصحية المختصة لضمان تقديم الخدمة في التوقيت المناسب.
وأشار إلى أن الأجهزة التنفيذية تتابع الشكاوى حتى الانتهاء من حلها، مع التأكد من حصول المواطن على الخدمة المطلوبة، مؤكدًا أن سرعة الاستجابة للبلاغات الصحية تمثل أولوية قصوى، في إطار تخفيف الأعباء عن المواطنين وتحسين مستوى الرعاية المقدمة.
كما وجّه محافظ الغربية الشكر للفرق الطبية وجميع الجهات المشاركة في المنظومة الصحية، بما في ذلك مديرية الشؤون الصحية وهيئة التأمين الصحي والمستشفيات وبنوك الدم، مشيدًا بدورهم في سرعة التعامل مع الحالات وتقديم الدعم اللازم.
وتستقبل المبادرة شكاوى واستغاثات المواطنين عبر تطبيق «واتس آب» من خلال الأرقام المخصصة لذلك، على مدار اليوم، لضمان سرعة التواصل والاستجابة.


