الثلاثاء، 25 يونيو 2024

03:14 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

حر شديد، «الأرصاد» تُحذر من طقس غير مسبوق على مدار 3 أيام

ارتفاع درجات الحرارة - أرشيفية

ارتفاع درجات الحرارة - أرشيفية

شهيرة أحمد

ارتفاع درجات الحرارة، تُحذر الهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية، من موجة حارة قوية تضرب البلاد بدءًا من اليوم الثلاثاء 11 يونيو 2024، وتبلغ ذروتها الخميس والجمعة والسبت.

May be an image of fire and text

طقس شديد الحرارة نهارًا

وتتوقع الهيئة، أن يسود طقس شديد الحرارة على كافة أنحاء مصر خلال نهار الأيام القادمة، تُشير التوقعات إلى ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة، خاصة يومي الخميس والجمعة.

أسباب الموجة الحارة الشديدة

وأوضحت الهيئة، أن سبب هذه الموجة هو تأثر مصر بمرتفع جوي في طبقات الجو العليا، يصاحبه تيارات هوائية هابطة تعمل على تسخين الهواء، إلى جانب امتداد منخفض جوي سطحي يعمل على رفع درجة الحرارة.

May be an image of map and text

ووفقًا لهيئة الأرصاد، تبلغ ذروة هذه الحالة يوم الخميس 13 يونيو وحتى يوم السبت 15 يونيو، حيث من المتوقع أن تتخطى درجات الحرارة العظمى في القاهرة 40 درجة مئوية.

درجات الحرارة على مختلف أنحاء الجمهورية

ويمكن التعرف على متوسط درجات الحرارة على مختلف المناطق بجمهورية مصر العربية، من خلال الصور التالية:

May be an image of ‎map and ‎text that says '‎تاریخ الاصدار بونو 2024 توفبت الإصدار 2: فلهرا الهيئة العامة نالگر_صاد الجوية الإدارة العامة الشبؤ ت الإذار انعبكر موجة شديدة الحرارة على كافة أنحاء الجمهورية جوي تحذيرجوي اعتبارا من الخميس 13 يونيو الى السبت 15 يونيو 30 20 ..ដីហ្ទើ!ហិត متوسط رتفاع_درجات ارتفاع درجات الحرارة: درجات الحرارة الخلمى الصغرمى 30-25 المنطقة 43-40 ИЛPKHKИAHAAA MMAGeL.MAMANMAMGAAL 27-23 40-35 القاهرة الكبرى والوجه البحري السو حن الشمالية 30-26 45- 40 31-29 48- 45 شمال الصعيد جنوب الصعيد‎'‎‎

ونتيجة لهذه الموجة الحارة، نصحت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، المواطنين باتباع، عدم التعرض المباشر لأشعة الشمس، والإكثار من تناول السوائل وخاصة المياه.

كما نصحت هيئة الأرصاد، بارتداء ملابس خفيفة وقطنية، واستخدام مظلات عند الخروج في الشمس، وغسل الوجه واليدين بالماء البارد بشكل متكرر.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.