الخميس، 30 مايو 2024

11:47 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

إحالة 5 موظفين بمصلحة الجمارك للمحاكمة بتهمة تهريب مواد غذائية وأدوية

حبس - أرشيفية

حبس - أرشيفية

محمود حسين

قررت نيابة الأموال العامة، اليوم الأربعاء، إحالة 5 موظفين بمصلحة الجمارك، ورجل أعمال، للمحاكمة، لاتهامهم بتهريب مواد غذائية وأدوية محظور تصديرها بنحو 13 مليون جنيه إلى 3 دول عربية، بالمخالفة للقانون.

إحالة موظفين بالجمارك ورجل أعمل للمحاكمة 

وأسندت النيابة للمتهمين من الأول إلى الرابع بصفتهم موظفين عموميين، حاولوا الحصول للمتهم السادس بغير حق على منفعة من عمل من أعمال وظيفتهم، وهي تصدير البضائع والأدوية البشرية، في 6 حاويات جمركية، دون الحصول على موافقة الإدارة المركزية للشئون الصيدلية بوزارة الصحة، ودون إجراء المعاينة اللازمة لتصدير تلك الأصناف من الأغذية والأدوية.

وأضافت التحقيقات، أن المتهم الأول شكل لجنة جمركية برئاسته وعضوية المتهمين الثاني والثالث لمطابقة مشمول الحاويات على المستندات المقدمة فأثبتوا زورا بخانة نتيجة الكشف والمعاينة مطابقة المشمول للفاتورة وكشف التعبئة، كما أثبت المتهم الرابع عدم الممانعة في السير في الإجراءات للمطابقة، ذلك بقصد فوزه بتلك المنفعة.

وتابعت أن المتهمين الأول والثاني والثالث أثبت بخانة نتيجة الكشف والمعاينة مطابقة مشمول الحاويات الجمركية لأعداد وأصناف الفاتورة وكونها «خميرة جافة»، خلافا للحقيقة، كما دون المتهم الرابع ما يفيد عدم الممانعة في السير في الإجراءات للمطابقة خلافا للواقع.

 وأوضحت التحقيقات أن المتهمين الخامس والسادس، اشتركا بطريقي الاتفاق والمساعدة مع المتهمين من الأول حتى الرابع في ارتكاب الجرائم، وذلك بأن ساعدهم المتهم الخامس بأن تلقى من المتهم السادس الفواتير وكشوف التعبئة المزورة مع علمه بأمر تزويرها، وتقدم بها للمتهمين من الأول حتى الرابع، وذلك بعد أن أمدهم المتهم السادس ببيانات الشركة التي يمتلكها فدونوها بالبيانات الجمركية، وتمكن بذلك من محاولة تصدير مشمولها دون اتباع الإجراءات اللازمة لذلك، ودون الحصول على موافقة الإدارة المركزية للشئون الصيدلية بوزارة الصحة.

وكشفت تحقيقات النيابة، أن المتهمين هربوا أيضًا بضائع محلية الصنع، وهي البضائع والأدوية البشرية المقدر قيمتها بنحو 13 مليون جنيه، بأن حاولوا إخراج مشمول البيانات الجمركية لـ 6 حاويات من ميناء التصدير النهائي بجمرك العين السخنة بموجب مستندات التصدير الخاصة المزورة، وكذلك تهريب الأدوية دون الحصول على موافقة الإدارة المركزية للشئون الصيدلية بوزارة الصحة.

وتضمنت أسماء المتهمين في القضية رقم 29 لسنة 2024 جنايات أموال عامة عليا، «نبيل. أ» 55 سنة، رئيس قسم الحركة بجمرك 6 أكتوبر بمصلحة الجمارك المصرية، و«وليد .ع» 43 سنة، مأمور جمرك بمصلحة الجمارك المصرية، و«محمد. س» 45 سنة، مأمور تعريفة بجمرك 6 أكتوبر بمصلحة الجمارك المصرية، و"علاء. م«48 سنة»، مفتش أغذية بمديرية الشئون الصحية وملحق للهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات بجمرك 6 أكتوبر، و"إبراهيم. م" 59 سنة، مستخلص جمركي، و«مصطفى. س» 57 سنة، مدير وشريك بشركة الحسيني تريد.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.