الخميس، 30 مايو 2024

12:36 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

اتفاق تاريخي، آبل تتعاون مع سامسونج لتصنيع أول هاتف آيفون قابل للطي

آيفون قابل للطي

آيفون قابل للطي

شهيرة أحمد

 في خطوة مهمة تُمهد لدخولها سوق الهواتف القابلة للطي، أبرمت شركة أبل، عملاق صناعة الهواتف الذكية، شراكة مع شركة سامسونج ديسبلاي، المُتخصصة في تطوير الشاشات للأجهزة الذكية، لتصنيع شاشات أولى أجهزتها القابلة للطي.

وبحسب ما أورده موقع DigiTimes Asia، فإن بنود العقد بين الشركتين ما تزال غير معلومة، إلا أن مصادر بسلاسل التوريد أكدت على وجود اتفاق لتطوير شاشات أجهزة مستقبلية مزودة بتقنية الطي.

وتأتي هذه الخطوة من أبل تأكيدًا على العديد من التقارير التي خرجت خلال الفترة الماضية، والتي تفيد بأن أول أجهزة أبل القابلة للطي ستكون هاتف "آيفون" أو "آيباد"، ومن المتوقع طرحها خلال العامين المقبلين.

أسهم آبل

 

سوق الأجهزة القابلة للطي يشهد ازدهارًا

يُشار إلى أن سوق الأجهزة القابلة للطي يشهد ازدهارًا ملحوظًا في الآونة الأخيرة، حيث تسعى العديد من الشركات الكبرى للدخول إليه، مستفيدة من الإقبال المتزايد على هذه الفئة من الأجهزة.

وتُعد شركة سامسونج من أوائل الشركات التي دخلت هذا السوق، حيث أطلقت عائلتيّ جلاكسي فولد وجلاكسي فليب، مستفيدة من خبرتها الواسعة في مجال تصنيع الشاشات من خلال شركتها الفرعية "سامسونج ديسبلاي".

iphone flip

 

سامسونج تسعى للحفاظ على ريادتها في سوق الهواتف القابلة للطي

وتهدف سامسونج ديسبلاي، من خلال هذه الشراكة مع أبل، إلى الحفاظ على ريادتها في سوق الهواتف القابلة للطي، حيث تسعى لزيادة حصتها السوقية لتصل إلى 60%، مع توقعات ببيع 20 مليون هاتف قابل للطي خلال عام 2024، وفقًا لتقارير من مواقع TrendForce وThe Elec.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.