الخميس، 30 مايو 2024

12:18 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

تحديثات جديدة لـ شات جي بي تي، و"Open AI" تُطلق ثورة في الذكاء الاصطناعي

ChatGPT - أرشيفية

ChatGPT - أرشيفية

شهيرة أحمد

أعلنت شركة «أوبن إيه آي Open AI»، الرائدة في مجال الذكاء الاصطناعي، اليوم الاثنين، عن تحديثات هامة لمنتجاتها المميزة «شات جي بي تي ChatGPT» و«جي بي تي-4».

ومن المقرر أن يتم الكشف عن هذه التحديثات من خلال بث مباشر يقام اليوم، حيث ستُقدم الشركة تفاصيل حول الإمكانيات الجديدة التي تم إضافتها إلى هذين المنتجين، اللذين يُعدّان من أشهر أدوات الذكاء الاصطناعي في العالم.

ويُثير هذا الإعلان المرتقب حماس خبراء التكنولوجيا والجمهور على حدٍّ سواء، حيث تُشير التوقعات إلى أن «أوبن إيه آي» ستكشف النقاب عن ميزات ثورية تُغير قواعد اللعبة في مجال الذكاء الاصطناعي.

إطلاق محرك بحث جديد

وفي ظلّ الترقب الشديد، حرص الرئيس التنفيذي لشركة «أوبن إيه آي»، سام ألتمان، على تهيئة الأجواء من خلال تغريدة على موقع التدوينات القصيرة «X» أشار فيها إلى أن الإعلان لن يُمثل إطلاق «جي بي تي-5» أو محرك بحث جديد.

وعلى الرغم من ذلك، تُشير تقارير موثوقة من مصادر مثل «ذا إنفورميشن» و«بلومبرج» إلى أن «أوبن إيه آي» قد تُقدم ميزة بحث جديدة مُدمجة مع «شات جي بي تي ChatGPT».

وتُرجح هذه التقارير أن يتم دعم هذه الميزة الجديدة جزئيًا بمحرك «بينج» من «مايكروسوفت»، الشريك الاستراتيجي والمستثمر في «أوبن إيه آي».

تعزيز قدرات ChatGPT

ويُعدّ دمج محرك «بينج Bing» مع «ChatGPT◄5 خطوة هائلة من شأنها أن تُعزز قدرات هذا النظام بشكل كبير، حيث سيُتيح له الوصول إلى كمية هائلة من المعلومات والبيانات المتاحة على الإنترنت.

وتشير التوقعات إلى أن هذا الإعلان سيكون له تأثير كبير على السوق وعلى منافسي «أوبن إيه آي»، خاصة مع قرب موعد المؤتمر الذي يُتوقع أن تكشف فيه جوجل النقاب عن أحدث ابتكاراتها في مجال الذكاء الاصطناعي.

ويرجح البعض أن تزامن إعلان «أوبن إيه آي» مع مؤتمر «جوجل آي أو» هو محاولة من الشركة للسيطرة على الأضواء وتسليطها على ابتكاراتها الجديدة في هذا المجال.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.