الأحد، 14 يوليو 2024

07:25 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

ما بين العلو والهبوط، إليك كل ما هو جديد في سوق الذهب

الذهب

الذهب

نورهان عبدالعزيز

سعر الذهب اليوم، تسجل أسعار الذهب ملايين طلبات البحث يومياً، حيث رصدت محركات البحث العديد من الأشخاص الراغبين فى معرفة أسعار المعدن الأصفر، الذي شهد تباينا مؤخرا.

وعلى الرغم من تراجع أسعار الذهب عالميًا لكنه متذبذب محليًا ولم يستقر عند قيمة معينة، وكأنه يعطي «بشرة خير» للمقبلين على الزواج بإمكانية هبوطه، وناقوس خطر بالنسبة للبعض الآخر بشأن إمكانية ارتفاعه.

تراجع أسعار الذهب في البورصة العالمية

انخفض سعر الذهب في البورصة العالمية للعديد من الأسباب التي يأتي على رأسها، اختفاء المخاوف بخصوص المخاطر الجيوسياسية، مع إعادة التسعير مرة أخرى بشأن مصير أسعار الفائدة المستقبلي، خاصةً في ظل بيانات التضخم التي جاءت من الاقتصاد الأمريكي.

يؤثر سعر الفائدة المرتفع على أسعار الذهب بشكل كبير، نظرًا لزيادة تكلفة الفرصة البديلة، حيث اعتبره البعض مجالا غير آمن للشراء لاسيما في ظل تراجع التوترات الجيوسياسية بالشرق الأوسط.

شراء أكثر من 16 طن ذهب في مارس الماضي

وتعزز زيادة الطلب على الذهب من قبل البنوك المركزية العالمية مبيعاته، حيث اشترت البنوك المركزية أكثر من 16 طنا من الذهب في شهر مارس الماضي، حسبما أعلن مجلس الذهب العالمي.

شراء الذهب كنوع من أنواع الاستثمار في 2024

يقدم الأشخاص حاليا على شراء الذهب بغرض الادخار وحفظ قيمة الأموال، في حين يرغب البعض في شرائه للمضاربات التي تحدث جدلاً واسعاً في السوق، مما يؤدى إلى زيادة الأسعار بشكل كبير ومبالغ فيه.

ويعد الذهب من أهم أدوات الادخار، حيث يستخدم في حفظ قيمة الأموال، مما يجعله فرصة كبيرة للاستثمار وشراء العديد من المدخرات.

سوق المعدن الأصفر يشهد العديد من المتغيرات

وتشهد سوق الذهب العديد من المتغيرات التي تؤثر على أسعار المعدن النفيس، حيث يعد الطلب والعرض من أهم العوامل المؤثرة على سوق الذهب، خاصةً في ظل توافر المعروض من عدمه، علاوة على قرارات الحكومة بسعر الفائدة والتضخم والسياسات المالية المختلفة.

سعر الذهب مرتبط بالجنيه المصري

ولا يتوقف الأمر عند هذا الحد، بل تؤثر حركة العملة المحلية على سعر الذهب، نظرا لأنه يرتبط ارتباطاً مباشراً بسعر الدولار في السوق الموازية.

وتعزز العملة المحلية من قيمة الذهب، فكلما كانت قوية نتج عنها تراجع سعر الذهب بشكل كبير، وهذا ما يبحث عنه جميع المستثمرين والمقبلين على الزواج.

وفي سياق متصل، نوضح لكم في السطور التالية أسعار الذهب اليوم الإثنين 6 مايو لعام 2024 في سوق الصاغة.

سعر الذهب عيار 24 اليوم الإثنين 6 مايو

بلغ سعر الذهب عيار 24 اليوم الإثنين نحو 3531.5 جنيه للشراء، و 3548.5 للبيع.

سعر الذهب عيار 21 اليوم السادس من شهر مايو

سجل سعر الذهب عيار 21 اليوم الإثنين نحو 3090 جنيهًا للشراء، و3105 للبيع.

سعر الذهب عيار 18 الأحد لعام 2024

وصل سعر الذهب اليوم الإثنين إلى 2648.5 جنيه للشراء، و2661.5 للبيع.

سعر الجنيه الذهب في سوق الصاغة اليوم الإثنين

بلغ سعر الجنيه الذهب اليوم الإثنين 6 مايو نحو 24720 جنيهًا للشراء، و24840 جنيها للبيع.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.