السبت، 13 أبريل 2024

07:33 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments
buc.edu.eg
buc.edu.eg

نواب وسياسيون: الرئيس السيسي حقق حياة كريمة للمصريين في 10 سنوات.. ويتجه إلى الإنتاج والتصدير

الرئيس عبد الفتاح السيسي

الرئيس عبد الفتاح السيسي

محمد الأزهري

سويعات ويؤدي الرئيس السيسي اليمين القانونية، لتولي فترة رئاسية مقبلة، حيث عبرت الأحزاب السياسية المصرية عن تقديرها للفترة الماضية، وتعتبر أنها فرصة للبناء والإنجاز في الفترة المقبلة، خاصة أن الدولة شهدت تغيرات هائلة، وبنية ومشروعات وطنية وحوار سياسي واقتصادي وطني.

تثبيت أركان الدولة وإعادة بناء مؤسساتها

من جانبها قالت النائبة هند رشاد أمين سر لجنة الإعلام والثقافة بمجلس النواب عن حزب مستقبل وطن، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي منذ توليه مسئولية البلاد سعى إلى تثبيت أركان الدولة وإعادة بناء مؤسساتها الوطنية وإحداث نهضة تنموية كبرى من خلال إطلاق استراتيجية التنمية المستدامة مصر 2030، وتدشين مشروعات قومية في جميع أنحاء الجمهورية، وتحسين حياة المواطن بكل القرى والمحافظات.

تغيير وجه مصر

وأضافت النائبة هند رشاد فى تصريحات صحفية أنه على صعيد تحسين حياة المواطن بكل القرى والمحافظات أطلق الرئيس مبادرة حياة كريمة لتوفير احتياجات القرى الـمصرية من البنية الأساسيّة والخدمات العامة، وتهيئة سبل تحسين الدخل ومستوى الـمعيشة اللائق للمجتمعات الريفية والتي أحدثت طفره في حياه المواطنين، ونجح الرئيس السيسي في تشييد مشروعات قومية عملاقة غيرت وجه مصر وعملت على توفير فرص العمل ومواجهة البطالة، كما تمكنت القيادة السياسية من أن تعيد لمصر مكانتها الإقليمية والدولية التي تستحقها.

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

بناء الجمهورية الجديدة وتوفير حياة كريمة للمصريين

وأشارت أمين سر إعلام النواب أن الدولة شهدت تحركات فى كل اتجاه ومشروعات عملاقة لا تتوقف وإعادة تأهيل ما كان قائما وإرساء دعائم الجمهورية الجديدة، حصيلة ذلك نقلة تاريخية في الاقتصاد والعمران والتنمية والمرافق والصحة والطاقة والصناعة، وإنتاج آلاف المشروعات الجديدة، تتوزع على كل شبر من أرض مصر ويصعب حصرها.


وأكدت النائبة هند رشاد أن الرئيس عبد الفتاح السيسى قاد البلاد على طريق بناء الجمهورية الجديدة وتوفير حياة كريمة للمصريين واستنادا إلى برنامج إصلاح شامل أسهم فى امتصاص الصدمات وتجاوز الأزمات وعلى مدار 10 سنوات شاهدنا جميعا إنجازات تنموية غير مسبوقة تحققت شهدت فيها كافة قطاعات الدولة نقلة نوعية في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، وعادت إليها الحياة بعد تحديات ضخمة واجهتها قبل عام 2014.

المصالحة مع المعارضة

قال حسام علي النائب الأول لرئيس حزب كتلة الحوار تحت التأسيس، إن مصر نجحت في عهد الرئيس السيسي في خلال ١٠ سنوات في القضاء علي الإرهاب وتجاوز أزمات كرونا والحرب الروسية الأوكرانية ومازال علينا مواجهة آثار الاعتداءات الإسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني واستطعنا تجاوز أزمة اقتصادية هي الأخطر في تاريخنا، وبقي أن نعمل على تجنب تكرارها.

وأضاف نائب رئيس الحزب في تصريحات لموقع الجمهور، أننا نحتاج لاستمرار حالة الحوار الوطني - ولانتخاب المحليات وأن يكون النظام الانتخابي بالقائمة النسبية لتقوية الأحزاب - أن تحدث انتخابات برلمانية ينتج عنها البرلمان الممثل للشعب تمثيل حقيقي.

وتابع حسام علي قائلًا: "أتمنى دعم الرئيس للمواطنة وحقوق الإنسان، أتمنى تبني الصناعة والزراعة كمشروع قومي لنصل في خلال الولاية الجديدة إلى الاكتفاء الذاتي والتصدير وتوقع وأن تكون الولاية بعنوان ولاية الإنتاج المصالحة الشاملة لكل أطراف، وأطياف المعارضة الوطنية وأن يكون التنافس بين السياسات من أجل الوطن لا على الوطن.

وعن العلاقات الخارجية أضاف "أتمنى دورا أكبر لمصر في ليبيا والسودان وأن نصل لحل نهائي في ملف القضية، الفلسطينية المعقد منذ أكثر من ٧٠ عاما.

كتلة الحوار
كتلة الحوار


طفرة غير مسبوقة بجميع أركان الدولة

أكد المستشار حسين أبو العطا، رئيس حزب المصريين، عضو المكتب التنفيذي لتحالف الأحزاب المصرية، أن تأدية الرئيس عبد الفتاح السيسي اليمين الدستورية أمام مجلس النواب، غدًا الثلاثاء، لولاية جديدة، سيكون بمثابة بداية عهد جني الثمار الذي دأب على زراعتها الرئيس السيسي خلال العشر سنوات الماضية، منذ أن حَمِل روحه على كفيه قاصدًا بذلك إنقاذ مصر من براثن الإرهاب وخفافيش الظلام الذين حاولوا بكل قوتهم أن ينالوا من مصر وشعبها ولكن إرادة الله أبت عن ذلك وأرسلت البطل ليخلص الوطن ويعيد بناءه.

وأضاف رئيس حزب ”المصريين“ في تصريح خاص لموقع الجمهور ، أن الدولة المصرية، أن الرئيس السيسي استطاع خلال عشر سنوات إنشاء بنية تحتية قوية، وإقامة شبكة طرق وكباري ومحاور هائلة، بالإضافة إلى الدعم الكبير للمشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، إلى جانب الاهتمام بالصناعة المصرية ووضع استراتيجية لتطويرها والنهوض بها، وإنشاء مدن صناعية وتطوير ودعم المصانع المتعثرة، بالإضافة إلى مشروعات الإسكان الاجتماعي والقضاء على العشوائيات، ومن الإسكان إلى التعليم حدث ولا حرج، والصحة التي شهدت اهتمام منقطع النظير.
 

تحالف الاحزاب المصرية
تحالف الأحزاب

بناء الدولة في 10 سنوات

قال أمين عام تحالف الأحزاب المصرية -42 حزبا سياسيا- النائب تيسير مطر وكيل أول لجنة الصناعة بمجلس الشيوخ، أن الأحزاب المصرية شريكة في المشهد السياسي، وبما لها من دور فإنها، تؤكد بوضوح وبموضوعية أن الرئيس المنتخب عبدالفتاح السيسي يعبر عن الإرادة المصرية وقام ببناء مصر في 10 سنوات سابقة بما يهيئ البلاد للاستثمار بشكل كبير.

وأضاف أمين عام تحالف الأحزاب المصرية، لـ"الجمهور"، أن مصر تضاهي في بنيتها الدول المتقدمة ومحل جذب الاستثمارات ضمن أبرز دول العالم، وتنافس بقوة في هذا الجانب، قائلا: السيسي رئيس عظيم لدولة عظيمة، والشعب المصري صمد قناعة وحبا وموقفا وغدا يفرح برئيس منتخب بإرادة وطنية ودعم شعبي وحزبي قوي.

وأوضح أمين عام تحالف الأحزاب المصرية، أن الفترة السابقة فيها مجهود كبير وعظيم وإعادة بناء الدولة مرة تانية بعد ما تعرضت له، ومستقبلنا واعدا، وطموحنا لا يقف عند حد ما تم من بنية بل هناك جديد وكثير وجهد كبير، موجها الشكر لكل من قدم لهذا البلد، وكل من دعم بلده ووقف معها في مواقف رأها الجميع.

صورة أرشيفية
حزب المؤتمر

تحقيق الاكتفاء الذاتي

قال الدكتور مصطفى أباظة، أمين اللجان المتخصصة بحزب المؤتمر، إن توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، بتوفير كل الاحتياجات اللازمة لاستكمال مشروع مستقبل مصر بالدلتا الجديدة، تستهدف تحقيق الاكتفاء الذاتي من المحاصيل الزراعية لمواجهة أي تحديات عالمية.

وأوضح «أباظة» أن مستقبل مصر يعد نقلة نوعية كبيرة فى القطاع الزراعي لما يسهم فيه بتقليل نسبة العجز بتقليل الاستيراد من السلع الأساسية وتلبية احتياجات المواطنين.

طفرة تنموية شاملة

تحدث النائب اللواء أحمد العوضي، النائب الأول لرئيس حزب حماة الوطن، عن الإنجازات التي شهدتها الدولة المصرية في العشر سنوات الماضية في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي.

حزب حماة الوطن
حزب حماة الوطن

وقال رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، في تصريح لـ الجمهور ، على ما شهدته الدولة المصرية في عهد الرئيس السيسي من إنجازات ومشروعات ومبادرات وقرارات في عشرة سنوات لم تشهدها البلاد على مدار الثلاثين عاما الماضية.

وشدد على أن القيادة السياسية نجحت برؤيتها الوطنية في النهوض بالوطن والعبور بالبلاد للجمهورية الجديدة.

وأشار إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، كان حريص منذ توليه مقاليد حكم البلاد في 2014 علي وضع خريطة تنموية عملاقة تحمل في طايتها رؤية مستقبلية لبناء مصر الحديثة وأطلق عليها " الجمهورية الجديدة،

وأكد النائب حاتم حشمت، عضو مجلس الشيوخ ونائب رئيس حزب حماة الوطن، أن إنجازات الدولة المصرية في عهد الرئيس السيسي خلال السنوات العشر الماضية أصبحت لا تعد ولا تحصى، مشيرًا إلى أن الرئيس السيسي كان حريصا على بناء الجمهورية الجديدة، وذلك من خلال رؤية مستقبلية وخريطة تنموية عملاقة غير مسبوقة في تاريخ الدولة المصرية.

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

وقالت النائبة ميرال جلال الهريدي، عضو مجلس النواب عن حزب حماة الوطن، إن الإدارة الحكيمة للرئيس السيسي للبلاد حققت طفرة كبيرة من الإنجازات على مدار 10 سنوات في جميع القطاعات، والتي بدأت بالقضاء على الإرهاب من جذوره، ووضع البنية التحتية الأساسية التي تخدم كافة المشروعات، سواء كانت في الطرق ووسائل النقل أو حتى البنية التشريعية الداعمة لمزيد من الاستثمارات في مجالات مختلفة، كإقامة المشروعات أو البناء أو الصناعة وكذلك الزراعة والسياحة، وإطلاق المبادرات الرئاسية التي أعادت الاعتبار للريف المصري وإحياء المؤسسات التعليمية والصحية والاجتماعية وعملت على بناء الإنسان المصري، ومواجهة الأزمات الاقتصادية.

وأكدت ميرال جلال الهريدي، في تصريح لموقع الجمهور، أن مصر تشهد عُرسًا ديمقراطيًا جديدًا، بأداء الرئيس عبد الفتاح السيسي اليمين الدستورية لولاية ثالثة، ليستكمل ما بدأه من إنجازات ومشروعات قومية ضخمة ويجني ثمارها، تلك الولاية التي تؤسس لبناء الجمهورية الجديدة القائمة على مفهوم الديمقراطية والبناء والتنمية والتقدم والازدهار.

ويؤدي الرئيس عبد الفتاح السيسي اليمين الدستورية، أمام مجلس النواب بالعاصمة الإدارية الجديدة، يوم الثلاثاء المقبل، حيث تشهد العاصمة الجديدة فعاليات تنصيب الرئيس عبدالفتاح السيسي وبداية الولاية الجديدة.
 

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.