الخميس، 30 مايو 2024

01:09 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

برلمان البحر المتوسط يسمي الرئيس السيسي «بطل السلام» ويمنحه جائزة عام 2024

محمد الأزهري

أعلن برلمان البحر الأبيض المتوسط، منح الرئيس عبد الفتاح السيسي، جائزة برلمان البحر الأبيض المتوسط لعام 2024، بعنوان "بطل السلام".

وقال برلمان البحر الأبيض المتوسط - في بيان اليوم - إن الجائزة تمنح سنويًا للأفراد والمنظمات لمساهماتهم البارزة في مختلف المجالات بشكل كبير في تعزيز التنمية السياسية والاجتماعية والاقتصادية وحماية البيئة والثقافة والحوار بين الأديان في المناطق الأورومتوسطية والخليج، وبالتالي تعزيز السلام والازدهار.

وأضاف البيان أنه تم اختيار الرئيس السيسي للفوز بجائزة عام 2024 لجهوده الرائعة في تحقيق وقف إطلاق النار في قطاع غزة، وتسهيل إيصال المساعدات الحيوية إلى السكان الفلسطينيين، وتأمين إطلاق سراح الرهائن، حيث لعبت قيادته وتفانيه دورا محوريا في تعزيز السلام والاستقرار في المنطقة.

برلمان البحر الأبيض المتوسط


وأكد البيان أن مساعي مصر المستمرة لتقديم المساعدة الإنسانية إلى غزة، والتفاوض على وقف دائم لإطلاق النار، والدعوة إلى حل الدولتين تتوافق مع المبادئ المنصوص عليها في ميثاق الأمم المتحدة والقرارات ذات الصلة، وأن التزام الدولة، بمنع المزيد من تصعيد الصراعات، يؤكد دورها الحاسم في حماية السلام والأمن الدوليين والإقليميين.

وأشار البيان إلى أنه سيتم الإعلان الرسمي عن فوز الرئيس السيسي بجائزة برلمان البحر الأبيض المتوسط خلال الجلسة الافتتاحية للدورة العامة الثامنة عشرة للمنظمة، المقرر عقدها في 15 مايو 2024، في براغا، بالبرتغال، وسيكرم الحفل القيادة المثالية للرئيس السيسي ومساهماته، الجديرة بالثناء في تعزيز السلام والتعاون في منطقة البحر الأبيض المتوسط.

الرئيس السيسي «بطل السلام»

من جانبه قال الإعلامي أحمد موسى، الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن منح لمساهمته البارزة في السلام في المنطقة.
وأضاف أحمد موسى، مقدم برنامج على مسئوليتي، المذاع عبر قناة صدى البلد، مساء اليوم الإثنين، إن برلمان البحر المتوسط يمنح للرئيس عبدالفتاح السيسي جائزة بطل السلام لعام 2024، لافتا الى أن هذه الجائزة تكشف حجك مكانة مصر والرئيس عبدالفتاح السيسي ودورنا المؤثر.
وتابع الإعلامي أحمد موسى، أن اختيار الرئيس عبدالفتاح السيسي تم بالإجماع و هذه الجائزة في غاية الأهمية ورسالة من دول العالم لرئيس مصر.

وأشار أحمد موسى، الى أن هذه الجائزة لجهود الرئيس السيسي الرائعة في وقف إطلاق النار في قطاع غزة وإيصال المساعدات إلى أهالي قطاع غزة، وادوره المحوري في تعزيز السلام والاستقرار في المنطقة.

ويؤدي الرئيس عبد الفتاح السيسي اليمين الدستورية، أمام مجلس النواب بالعاصمة الإدارية الجديدة، يوم الثلاثاء المقبل، حيث تشهد العاصمة الجديدة فعاليات تنصيب الرئيس عبدالفتاح السيسي وبداية الولاية الجديدة.
 

وخلال السطور التالية نرصد في نقاط أبرز المعلومات عن حفل التنصيب:


- موكب الرئيس السيسي يتجه إلى مجلس النواب.
- يستقبل المستشار حنفي الجبالي رئيس مجلس النواب الرئيس السيسي وسط مراسم استقبال رسمية.
- عزف السلام الوطني.
- ستطلق المدفعية 21 طلقة تحية للرئيس السيسي.
- دخول الرئيس السيسي مجلس النواب ومصافحة كبار رجال الدولة.
- تبدأ الجلسة بتلاوة رئيس مجلس النواب الرسالة التي وردت للمجلس متضمنة قرار الهيئة الوطنية للانتخابات بفوز الرئيس السيسي بولاية رئاسية جديدة.
- يوجه السيسي كلمة في فعاليات التنصيب للشعب المصري، تتضمن رسائل مهمة في مختلف الملفات وكذلك التأكيد على تطلعات الدولة المصرية خلال سنوات الولاية الجديدة.
- يركز خطاب الرئيس على جوانب المرحلة الجديدة بمختلف المجالات السياسية والاقتصادية والأمنية داخليا وخارجيا وعددا من الملفات الداخلية والخارجية والقضايا الإقليمية والدولية ورؤية مصر حيال تلك الملفات والقضايا.
- زيارة النصب التذكاري ووضع أكاليل الورد.
- يرفع الرئيس السيسي العلم إيذانا بافتتاح المرحلة الأولى من العاصمة الإدارية الجديدة.
- يتفقد الرئيس السيسي العاصمة الجديدة لمتابعة مستجدات تنفيذ عددا من المشروعات داخل نطاق العاصمة الجديدة.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.