الخميس، 30 مايو 2024

12:53 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

مجلس القبائل المصرية: نقف خلف القيادية السياسية والقوات المسلحة

الشيخ عبد الله جهامة

الشيخ عبد الله جهامة

محمد النجار

قال الشيخ عبد الله جهامة، مستشار رئيس مجلس القبائل والعائلات المصرية ورئيس جمعية مجاهدي سيناء، نحن نقف خلف  القيادة السياسية في مصر وخلف الرئيس عبد الفتاح السيسي والقوات المسلحة. 

وأضاف الشيخ عبد الله جهامة، خلال كلمته التي عرضتها فضائية “إكسترا نيوز”، مساء اليوم الخميس، أن الشعب المصري لن يتوقف عن دعم الأشقاء في فلسطين. 

جاء ذلك خلال فاعلية «حكاية خير» التي ينظمها مجلس القبائل والعائلات المصرية في العريش.

وعبرت، منذ قليل، القوافل الإغاثية التي نظمتها مجلس القبائل والعائلات المصرية بالتعاون مع منظمات المجتمع المدني معبر رفح البرى من الجانب المصري في طريقها لأهالي قطاع غزة.

ورصدت عدسة «الجمهور» التجهيزات النهائية وتأهب القوافل الإغاثية أمام معبر رفح البري من الجهة المصرية، التي نظمها مجلس القبائل والعائلات المصرية، بالتعاون مع جمعيات المجتمع المدني، في اتجاه دخولها إلى قطاع غزة الفلسطيني.

وأطلق مجلس القبائل والعائلات المصرية مبادرة «إفطار بدون إفطار» حيث تهدف إلى تقديم الدعم الفعّال من خلال توفير 100 ألف وجبة غذائية لأهالي غزة خلال شهر رمضان لتعزيز روح الوحدة العربية في وجه التحديات والصعوبات التي تواجهها المنطقة.

وأكد في بيان رسمي، أن جهود تحضير 100 ألف وجبة مساعدة إلى أهالي غزة في شهر الكرم والرحمة تأتي في سياق الحرص على تخفيف العبء عن سكان غزة: «نحن هنا، يداً بيد .. دوماً وليس يوماً»، وشدد مجلس القبائل والعائلات المصرية، على أنه دائماً على العهد مع أهالي غزة، مؤكداً أن القوة تكمن في التضامن والخير.

ويأتي ذلك تضامنًا مع الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والأحوال المعيشية الصعبة، التي يتعرضون لها مع استمرار العدوان الإسرائيلي، والمائدة تأتي كرسالة معبرة عن التضامن الأسري والحدودي مع الشعب الفلسطيني، وستشتمل على إفطار بالتمر والماء واللبن بدون طعام، تضامنا مع أهالي غزة.

وشارك عدد من مؤسسات المجتمع المدني في العريش في تنظيم الإفطار، بجانب النقابات المهنية والنوادي ومراكز الشباب والرياضة، كما تم تجهيز 100 ألف وجبة «إفطار وسحور» وتم إرسالهم إلى أهالي غزة عن طريق الهلال الأحمر المصري، بالتنسيق مع الهلال الأحمر الفلسطيني صباح اليوم.

ويحرص مجلس القبائل والعائلات المصرية على تنظيم المائدة كل عام خلال شهر رمضان، لكن هذا العام اختلفت لأنها بدون طعام تضامنا مع الشعب الفلسطيني، ورسالة معربة عن التضامن.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.