الأحد، 12 مايو 2024

03:02 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

كأس أمم إفريقيا، كوت ديفوار في مواجهة غينيا بيساو بمباراة الافتتاح

لاعبي منتخب كوت ديفوار

لاعبي منتخب كوت ديفوار

إسلام عبدالجليل

كأس أمم إفريقيا، تنطلق اليوم أولي مباريات بطولة كأس أمم إفريقيا بنسختها الـ 34، حيث سيلعب منتخب كوت ديفوار صاحب البلد مع نظيره غينيا بيساو، في تمام الساعة العاشرة بتوقيت القاهرة، والتي تنطلق من 13 يناير حتي 11 فبراير.

ويسعي منتخب ساحل العاج من تقديم بداية مثالية واستغلال عاملي الأرض والجمهور من أجل تصدر المجموعة بشكل مبكر، في المجموعة التي تضم ،منتخبات غينيا الاستوائية ونيجيريا وغينيا بيساو.

موعد مباراة كوت ديفوار وغينيا بيساو فى افتتاح كأس أمم إفريقيا

وتنطلق مباراة كوت ديفوار أمام نظيره غينيا بيساو في تمام الساعة العاشرة مساء على ملعب "الحسن واتارا الأولمبي" في أولي مباريات بطولة كأس أمم إفريقيا 2024.

القنوات الناقلة لمباراة كوت ديفوار وغينيا بيساو فى افتتتاح كأس أمم إفريقيا

وتنقل مباراة الأفتتاح بين منتخبي كوت ديفوار وغينيا بيسا شبكة قنوات بين سبورت الوكيل الحصري لبطولة أمم إفريقيا في مصر والشرق الأوسط.

تشكيل كوت ديفوار لمواجهة غينيا بيساو 

ومن المتوقع أن يبدأ لوي جاسيه المدير الفني لمنتخب ساحل العاج المباراة بالتشكيل التالي: في حراسة المرمي: يحيى فوفانا في خط الدفاع: سيرج أورييه وإيفان نديكا وعثمان ديوماندى ويلفريد سينجو ، وفي خط الوسط: سيكو فوفانا وإبراهيم سانجاريه وفرانك كيسى ، وفي خط الهجوم: جوناثان بامبا وسيمون أدينجرا وسيباستيان هالر.

تشكيل غينيا بيساو لمواجهة كوت ديفوار

في حراسة المرمى: جوناس مينديش، في خط الدفاع: جيفيرسون أنيلسون – ماني مانكوني – أوبا سانجانتي – فالي كاندي، في خط الوسط: برايما كاندي – ماما بالدي – موريتو كاساما – بانوتشي كامارا - بيكيتي دجاسي، في خط الهجوم: ستيف براهيم.

مجموعة منتخب الأفيال في كأس أمم إفريقيا 2023

ويبدأ المنتخب العاجي مشواره اليوم السبت في المجموعة الأولى بمواجهة غينيا بيساو 13 يناير.

وفي مواجهته الثانية سيصطدم بنيجيريا يوم الخميس 18 يناير.

ثم ينهي دور المجموعات بلقاء غينيا الاستوائية يوم الاثنين 22 يناير.

وتقام مباريات منتخب ساحل العاج في دور المجموعات على الملعب الوطني في العاصمة أبيدجان.

هداف منتخب كوت يفوار عبر تاريخه فى جميع البطولات


1- اسطورة الكرة الايفوارية ديدييه دروغبا وأحد أفضل المهاجمين في تاريخ ساحل العاج، ديدييه دروغبا، الذي تمكن من احراز 65 هدفاً في 105 مباراة.

2- مهاجم الكرة الايفوارية عبد الله تراوري يحتل المرتبة الثانية في قائمة هدافين ساحل العاج عبر التاريخ ,حيث تمكن من إحراز 49 هدفاً في 90 مباراة.

3- جويل تيهي، يحتل المرتبة الثالثة في قائمة هدافي المنتخب الايفواري واستطاع ان يحرز 28 هدفاً في 50 مباراة فقط.

قائمة منتخب ساحل العاج لكأس الأمم الأفريقية 2023


أعلن الفرنسي جان لويس جاسيت، المدير الفنى لمنتخب كوت ديفوار، مستضيف النسخة المقبلة من كأس أمم أفريقيا 2023، عن القائمة النهائية التى سيخوض بها البطولة، والتى ستنطلق غدا السبت وتستمر حتى 11 فبراير المقبل.

وجاءت القائمة علي النحو التالي :

في حراسة المرمي: يايا فوفنا، بدرة علي وفولي تشارلز , وفي خط الدفاع: سيرج أورييه، ويلي بولي ، إسماعيل ديالو، عثمان ديوماندي، جيسلينكونان، كوسونو أوديلون، ايفان نديكا، ويلفريدسينجو , وفي خط الوسط: لازار أماني، إدريسا دومبيا، سيكو فوفانا، فرانك كيسي، إبراهيم سانجاري وميشيل سيري جي , وفي خط الهجوم: سيمون أدينجرا، جوناتاهن بامبا، جيريمي بوجا، عمر دياكيتي، ماكس جراديل، سيب هالر، كريم كوناتي، كريستيان كوامي، كراسو فيليب ونيكولاس بيبي.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.