الأحد، 14 يوليو 2024

08:34 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

خبير سياسات: ما يفعله نتنياهو يؤكد رغبته في عدم التوصل لأي حلول

نتنياهو

نتنياهو

أحمد محمود

أكد الدكتور أشرف سنجر، خبير السياسات الدولية لقطاع أخبار المتحدة، أن الوضع في قطاع غزة أصبح أسوأ مما يمكن أن نتصور، وهناك دراسة تشير إلى أن عدد الشهداء سيصل إلى 186 ألفًا في نهاية الحرب على غزة، ما يؤكد أن دولة الاحتلال الإسرائيلي دولة غير مسئولة وتقتل الأطفال والنساء.

وأضاف سنجر، خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية "إكسترا نيوز"، أن الولايات المتحدة الأمريكية تعلم جيدًا أن توسيع نطاق الحرب واتساعها خارج نطاق قطاع غزة يجعل الشرق الأوسط في دائرة لن تنتهى، وبالرغم من أن أمريكا مهمومة بتحديات كبيرة وإسرائيل تجرها إلى "وحل".

وتابع خبير السياسات الدولية لقطاع أخبار المتحدة، أن ما يقوم به نتنياهو لا يعبر عن مسئولية ولا رغبة في الحل.

ارتفاع حصيلة الشهداء جراء استهداف محل يؤوي نازحين في النصيرات بغزة

وفى وقت سابق، أعلنت وسائل إعلام فلسطينية، ارتفاع حصيلة الشهداء جراء استهداف محل يؤوي نازحين في النصيرات وسط قطاع غزة إلى 3 شهداء، حسبما أفادت القاهرة الإخبارية.

وتحمل السلطة الفلسطينية، الولايات المتحدة مسؤولية الحرب الدائرة في قطاع غزة، وخاصة ما يحدث في مخيم النصيرات، مطالبا إياها بضرورة الوقف الفوري لإطلاق النار في غزة، والضغط علي كيان الاحتلال لإبرام صفقة تبادل للمحتجزين.

وعلى صعيد آخر، قال وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي، الثلاثاء، إنه بحث مع فيليب لازاريني، مفوض وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين «الأونروا»، السبل التي يمكن اتخاذها من أجل تحسين الوضع الإنساني في قطاع غزة، خاصة، وأننا وصلنا إلى نتيجة جاءت بعد غياب الموقف الحازم والصارم والحقيقي من المجتمع الدولي يلزم إسرائيل للقيام بمسؤولياتها كقوة قائمة بالاحتلال.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.