بعد سنوات من الانتظار.. نقابة المهندسين تمتلك أول مقر دائم لفرع البحر الأحمر
حققت نقابة المهندسين إنجازًا جديدًا بإتمام إجراءات امتلاك أول مقر دائم للنقابة الفرعية بمحافظة البحر الأحمر، في موقع متميز بمدينة الغردقة، بما يمثل نقلة نوعية في مستوى الخدمات النقابية المقدمة لمهندسي المحافظة وأسرهم، وذلك بعد فوز النقابة بالمقر من خلال المزاد العلني الذي نظمه الديوان العام لمحافظة البحر الأحمر.
أمين الصندوق المساعد يتولى إجراءات الحصول على المقر
وتولى المهندس الاستشاري السيد حسن، أمين الصندوق المساعد للنقابة العامة للمهندسين، متابعة جميع إجراءات المزاد بمحافظة البحر الأحمر حتى استكمال عملية الحصول على المقر الجديد للنقابة الفرعية بمدينة الغردقة.
تطوير مقرات النقابات الفرعية على رأس أولوياتنا
من جانبه، أكد الدكتور محمد عبدالغني، نقيب المهندسين، أن النقابة العامة تواصل تنفيذ خطتها لتطوير البنية الخدمية للنقابات الفرعية في مختلف المحافظات، من خلال التوسع في إنشاء وتطوير المقرات بما يتناسب مع الزيادة المستمرة في أعداد المهندسين، بما يضمن توفير مقرات لائقة تسهم في تيسير حصولهم على الخدمات النقابية والارتقاء بجودة الخدمات المقدمة لهم.
وأضاف: "نعمل على أن يكون لكل نقابة فرعية مقر يليق بأعضائها، قادر على استيعاب الزيادة في أعداد المهندسين، وتقديم مختلف الخدمات والأنشطة النقابية بكفاءة، بما يخفف عنهم مشقة الانتقال لمسافات طويلة للحصول على الخدمات، ومن أجل الارتقاء بمستوى الأداء والخدمات في جميع المحافظات، بما يحقق أفضل خدمة ممكنة للمهندسين وأسرهم."
حصلنا على المقر بعد منافسة قوية وبقيمة أقل من التقديرات
بدوره، أوضح المهندس الاستشاري السيد حسن، أمين الصندوق المساعد للنقابة العامة للمهندسين، أن النقابة نجحت في الفوز بالمقر بعد منافسة قوية خلال المزاد، وبقيمة مالية جاءت أقل من التقديرات المتوقعة.
وأضاف أن امتلاك هذا المقر يمثل إنجازًا كبيرًا للنقابة ولمهندسي البحر الأحمر، موضحًا أن المقر الجديد يقع في أحد أكثر المواقع حيوية وتميزًا بمدينة الغردقة، وسيضع حدًا لمعاناة المهندسين بالمحافظة الناتجة عن عدم وجود مقر دائم ومستقر يواكب احتياجاتهم.
وأشار إلى أن المقر السابق لم يكن يلبي احتياجات المهندسين، سواء فيما يتعلق باستقبال الأعضاء أو تنظيم الدورات التدريبية والفعاليات والأنشطة المختلفة، مؤكدًا أن المقر الجديد سيتيح تقديم جميع الخدمات النقابية بصورة أكثر كفاءة، فضلًا عن توفير مساحة مناسبة لإقامة الأنشطة المهنية والاجتماعية التي تخدم المهندسين وأسرهم.
وأضاف: "كنا حريصين على إنجاز هذه المهمة لتيسير الخدمات المقدمة لمهندسي البحر الأحمر، وتوفير مقر يليق بهم ويواكب تطلعاتهم."
رئيس نقابة البحر الأحمر: المقر الجديد نقطة تحول في العمل النقابي
من جانبه، أعرب المهندس حسني منصور، رئيس النقابة الفرعية بالبحر الأحمر، عن بالغ شكره وتقديره للدكتور محمد عبدالغني، نقيب المهندسين، والمهندس الاستشاري السيد حسن، أمين الصندوق المساعد، وهيئة مكتب النقابة العامة والمجلس الأعلى، على دعمهم الكامل لتحقيق هذا المطلب الذي سعت إليه النقابة الفرعية منذ بداية عمل المجلس الحالي.
وأكد أن امتلاك مقر دائم للنقابة يمثل نقطة تحول حقيقية في مسيرة العمل النقابي بمحافظة البحر الأحمر، مضيفًا: "هذا الإنجاز يمنحنا القدرة على التوسع في تقديم الخدمات والبرامج المختلفة، بما يحقق تطلعات أعضاء الجمعية العمومية بالمحافظة، ويوفر بيئة مناسبة لممارسة الأنشطة المهنية والاجتماعية، ويعزز مستوى الخدمات المقدمة للمهندسين وأسرهم."



